لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات حب عابرة
لـ غادة السمان
"أنا صرخة حرية دمشقية شردت في العالم الواسع كطلقة نارية ... في أعماقي مهرة ترفض التدجين ومنطق اللجام والكمامات، وتجسّد روح مدينتها التي انحدرت إليها من أجدادها المقاتلين العظام، الذين طالما قاتلوا بال...إقرأ المزيد »
حب
لـ غادة السمان
كتاب الحب هذا هو إشارة مرور إلى قلب غادة السمان... للتجوال في ركن منسي من زواياه... ومع كل صفحة تطوى من كتاب الحب هذا يفتح باب إلى كهف ماضٍ، ومع صفحة تقلب ايفال في أحشاء زمنها الضائع... فلحظات الحب ال...إقرأ المزيد »
عاشقة الحرية
لـ غادة السمان
يتضمن هذا الكتاب مجموعة شعرية للكاتبة والأديبة السورية "غادة السمان"؛ يحتوي نصوص شعرية تحمل صوراً عديدة إلا أن عبارة الحرية والولع بالحرية والإحتفاء بها كقيمة إنسانية عالية، أمور قد لا تخلو منها صفحة ...إقرأ المزيد »
الأبدية لحظة حب
لـ غادة السمان
من الشرفة الدمشقية تطل وتنثر ياسمينها كلمات تفوح بعطر الأحاسيس الآتية من سيدة الرحيل التي دموعها الحبر… وشفتاها الورق… ورئتاها هاتان اللتان تتنهدان بعطر الياسمين....إقرأ المزيد »
أعلنت عليك الحب
لـ غادة السمان
نيسان يطلق في الجو صرخته... ها هو ربيع جديد يأتي... نيسان يستعيد مملكته... صدر الأرض يخفق، يتفتح، يزدهر، يتنهد التراب رائحة زهر الليمون، حارة كثيفة موحية كالذكرى... فأتنهدك، أتنهدك أيها الغريب...". هك...إقرأ المزيد »
أشهد عكس الريح
لـ غادة السمان
"أحبك لأنني عرفت معك شيئاً جديداً غريباً عني، اسمه الفرح... كل الذين أحببتهم قبلك، صنعوا لي قفصاً وسوطاً ولجاماً، ومقصاً لأجنحتي، وكمامة لأغاني الغجرية في أعماقي... فصار الهوى معتقلاً والحوار محاكمة.....إقرأ المزيد »
سهرة تنكرية للموتى
لـ غادة السمان
"خائف. إني خائف من زيارتي هذه إلى بيروت. خائف من مدينة أتكلم لغة أهلها ولا أتكلمها حقاً، ولم أزرها منذ ثلاثة عشر عاماً وكنت صبياً على أبواب مراهقة تعمدت ولادتي بالحرب اللبنانية بعد عام من صرختي الأولى...إقرأ المزيد »
عاشقة في محبرة
لـ غادة السمان
"حبك لا يتطرق إليه اليقين، مبهم كالجنون، عذب كالطفولة.. غجري، يكتم اللقاء أنفاسه وجدده الفراق.. حب معلق بين الاختفاء والعناق.. الغيرة هراء.. عما قريب–أبو بعيد–نصير تراباً، ولن يكون بوسعي محاسبتك، على ...إقرأ المزيد »
اعتقال لحظة هاربة
لـ غادة السمان
"قلبي الليلة مرهق بجرح، حزين كالمطر الأسود، في محطة قطار فقيرة نائية.. حتى الأصوات، تؤلمني، حتى كلمات الحب ترهقني... فقلبي الليلة مرهق كجرح، وكل ما حوانا يتوق إلى الصمت والسكينة... ولكن الناس يمارسون ...إقرأ المزيد »
الحب من الوريد إلى الوريد
لـ غادة السمان
في لحظة بوهيمية، تزيح غادة السمان الستار عن عواطف متسربلة بنداء الوجود، وعن حب غائر غامر يلف الروح والفؤاد... في لحظة بوهيمية ينطلق حُب بوهيمي لا يعرف الإسار... يضيء السطور... يزيح المحظور في لفتات شع...إقرأ المزيد »