لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الجغرافيا الاجتماعية ؛ المفاهيم والمنطلقات
لـ حمد الطفيلي
يُعتبر علم الجغرافيا في العصر الحاضر علم الثقافة العامة، وعلى كلِّ مثَّقف أن يحصل على قسطٍ وافر منها ليتفهَّم الكثير من الحوادث العالميَّة السياسيَّة والإقتصادية والإجتماعية والعسكريَّة وغيرها.

...إقرأ المزيد »

يتناول الكتاب دارسة متأنية للمرحلة التأسيسية للهوية الإسلامية والتي تعني مرحلة الخلافة الراشدة والتي تحللها الانقسامات الأساسية في قوى الفتنة التنازعية حيث ألقى المؤلف الضوء على الفتنة التي أدخلت المس...إقرأ المزيد »
علمنا أن نتجاوز جنوننا
لـ كينزا بورو أوي
إن ذروة الأدب الياباني، في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، تمثلت في الكاتب كينزا بورو أوي، من خلال روايته يبدو أن أبرز المؤثرات الانفعالية والتخيلية والفكرية التي خضع لها أدي هي طفولته، أعقبها تأث...إقرأ المزيد »
معنى الحياة
لـ آلان دو بوتون
كتاب يستطلع منابع المعنى، من الحب والأسرة، إلى العمل والثقافة والطبيعة.

يأخذ بأيدينا إلى واحدة من أعظم ما يمكن أن نواجهه من مسائل حول معنى الحياة.

قد يبدو التأمّل في معنى الحياة أمراً سخيف...إقرأ المزيد »

"مرحى لهذا الكشف!". - The Financial Times

كاتي ميلكمان، الأستاذة في كلية وارتن في جامعة بنسلفانيا، والحائزة على جوائز عدّة، تكرّس حياتها المهنية لدراسة علم التغيير السلوكي.

وهي في هذا الكت...إقرأ المزيد »

اللوغوس المقدّس، أي الكلمة المقدّسة، هو المنهج الذي ضمّ تعاليم فيثاغورس التي كان يلقّنها لتلاميذه في مدرسة كروتونة.

وشروحات أبيات فيثاغورس الشعرية الذهبية التي وصلت إلينا والتي يتطرق إليها هذا ا...إقرأ المزيد »

يتضمن قراءة مفصّلة لكيفية تشكُّل المفهوم الحديث للمجتمع بوصفه كيانًا موضوعيًا ابتداء من عشرينيات القرن التاسع عشر. فلقد فسّر علماء الاجتماع ذاتيات البشر وسلوكياتهم على أنها نتائج للمجتمع. مع ذلك، يُظه...إقرأ المزيد »
قرن من الشعبوية
لـ بيير روزانفالون
ينطلق من حرص مؤلفه على أن تؤخذ الشعبوية على محمل الجد؛ فهي ليست ابتداعًا دكتاتوريًا، بل جزء من تاريخ الديمقراطية بوصفها مشروعًا دشّنته الحداثة. لذلك، فإن لها نظرية وتاريخًا. نظريًا، ترتكز الشعبوية على...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب مقدمة منهجية، ومدخلاً تاريخياً، وخمسة فصول، وخاتمة، ومكتبة البحث، واستند إلى منهج علمي في دراسة التطور الاجتماعي بالتزامن مع التطور العاصف للعلوم الإنسانية، وعلوم التواصل، والتطور ال...إقرأ المزيد »
يطرح كتاب "عهود رئاسية" منهجاً جديداً في كتابة تاريخ لبنان، ويشكّل قيمةً مُضافةً إلى المكتبة اللبنانيّة والعربيّة تميّزه عن أعمال أخرى تؤرّخ للوطن الصغير، إذ إنّه ينطلق من عشرة مفاهيم متقدِّمة، ربّما،...إقرأ المزيد »