لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشهود العيني في مباحث الوجود الذهني
لـ عصام الدين أبو الخير أحمد بن مصلح/طاش كبري زاده
إن هذا البحث ومثله من الأبحاث تعتبر ضرورة علمية؛ لأن طريقة تفكير الإنسان وعقيدته حول العالم، والوجود، والله، والمادة، والروح، تخلق تأثيراً على سلوكه في الحياة، فطريقة عمل الفرد في الحياة ترتبط إرتباطا...إقرأ المزيد »
شرح حكمة الإشراق
لـ شمس الدين الشهرزوري
المظاهر الإلهية في أسرار العلوم الكمالية
لـ صدر الدين الشيرازي
وكانت المشائية
لـ علي بو سلمان الجبيلي
الفلسفة المشائية منهج عقلي قائم على العقل، وسميت كذلك لأنها نسجت منظومتها الفلسفية الفكرية على المنهج العقلي الذي اتبعه أرسطو، ومشى على منواله أتباعه من المشائين اليونانيين، أو لكونهما فلسفة تبدأ من ا...إقرأ المزيد »
معنى بسيط الحقيقة كل الأشياء
لـ أحمد بن زين الدين الإحسائي
يرد المؤلف في هذه الرسالة على أسئلة وردت مفادها: يجوز أن يكون هذا الكلام من قبيل الوحدة في الكثرة؟ أو الكثرة في الوحدة بنحو الأشرف، أو من قبيل زيد كل الرجال أم لا؟ وهل يكون اعتقاد هذا الكلام سبباً لدح...إقرأ المزيد »
مقاتل الطالبيين
لـ أبو الفرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب "مقاتل الطالبين" لأبي الفرج الأصفهاني كنز من كنوز الدب والتاريخ ترجم فيه أبو الفرج لنيف ومائتين من شهداء الطالبين، فأحسن الترجمة وصوّر بطولتهم تصويراً أخاذاً يخترق الألباب، ويمتلك المشا...إقرأ المزيد »
كل بيت مصرى قديم كون مصغر، قائم بذاته، مفتوح على الداخل، لكن كل عناصر الخارج ماثلة، حاضرة فيه، ليست الظاهرة فقط، ولكن تلك العوامل الكامنة، والعناصر الكامنة المتصلة بالموروث أو العقيدة، ولكل مرجعية، فل...إقرأ المزيد »
الثلاثية الروائية
لـ أحمد إبراهيم الفقيه
"زمن مضى وزمن آخر لا يأتي، وبين الزمن الهارب والزمن الذي يرفض المجيء زمن ثالث، مغارة من الرمال الحمراء، تحرقها شمس تقف دون حراك، وسط سماء لها لون الرصاص، أتمدد نائماً في سريري، وأنا أسير عبر الأرض الم...إقرأ المزيد »
موت معالي الوزير سابقاً
لـ نوال السعداوي
"أقسم لكم يا من ستقرأون قصتي إنني كنت أكثر براءة مما تتصورون، وربما كنت أكثر براءة من كثيرين منكم. وقد تأكدت من براءتي بعد أن متّ (أنا ميت الآن وفي إمكاني أن أعبر عن نفسي بغير خوف منكم). كنت في براءة ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحتوي على الرسالة التي وضعها الشيخ أبو العرفان محمد بن علي الصبان في البسملة. بدءًا من حرف الباء فيها حتى الرحيم مرورًا بلفظ الجلالة. يتناول إعرابها وأحكامها وأوضاعها وكل ما يتعلق بهذا الشأ...إقرأ المزيد »