لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طعم أسود...رائحة سوداء
لـ علي المقري
هل يمكن للطفل الأسود عبده عيشة أن يدخل المدرسة، ويتعلم مع التلاميذ أن اللوم الأسود في العلم الوطني يرمز إلى عهد الظلام البائد، وإلى كل ما هو قبيح وبشع ومرعب وسيء؟

لماذا لا يجد رباش سوى الخيانة، ...إقرأ المزيد »

زمن الخيول البيضاء - الملهاة الفلسطينية
لـ إبراهيم نصر الله
رواية ملحمية كبيرة يذهب فيها الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله إلى منطقة لم يسبق أن ذهبت إليها الروايات التي تناولت القضية الفلسطينية بهذه الشمولية وهذا الاتساع، مقدماً بذلك رواية مضادة للرواية الصهيون...إقرأ المزيد »
نساء الريح
لـ رزان نعيم المغربي
تثير الروائية "رزان نعيم المغربي" في هذه الرواية قضية على غاية من الأهمية، وهي، عجز كثير من حكومات الدول العربية، وبلدان جنوب الأرض، عن تأمين فرص عمل لمواطنيها، نتيجة الحروب، وعدم جدوى السياسات الاقتص...إقرأ المزيد »
تحت سماء كوبنهاغن
لـ حوراء النداوي
حين تلقي رافد رسالة هدى التي تطلب فيها أن يترجم رواية لها من الدنماركية إلى العربية، فوجئ بأنها تعرفه معرفة راحت تطلعه على تفاصيلها تدريجياً. هكذا تتداخل فصول روايتها مع روايته هو لتلك العلاقة العاطفي...إقرأ المزيد »
عين الشمس
لـ إبتسام إبراهيم تريسي
"سرقوا كل شيء، حتى البحر... أشعلوا حرائقها في الخامسة فجراً... نزعت ثوب صمتها، وسارت عارية من كل زيف، غمست قدميها بمياهه، ونذرت صلاتها للأفق. حين استفقتُ على صوت الطائرات تحاصر سماءها، كنتُ أفتشُ أ...إقرأ المزيد »
اليهودي الحالي
لـ علي المقري
كانت فاطمة تقرأ القرآن على سالم، الشاب اليهودي، وتعلمه اللغة العربية. وكان يعلمها هو اللغة العبرية. أحبا بعضهما ولكنه حب محرم في ظل الخلاف بين اليهود والمسلمين في قرية ريدة اليمنية.

مضيا غير مكت...إقرأ المزيد »

تمر الأصابع
لـ محسن الرملي
تتقاطع أحداث هذه الرواية بين أحداث الماضي وذكريات العراق مهد طفولة الكاتب و"مهد الحضارات"، وبين أحداث حاضر تدور في اسبانيا محطّته "للسلام بعد طريق طويل مكتظ بالحروب". بين ما يربط الإنسان بموطن الأجداد...إقرأ المزيد »
"بماذا يفتخر الإنسان علينا؟ كيف يمكن له أن يعاملنا بهذه الطريقة الوحشية؟ ولم نفعل شيئاً يضرُّه!".

بهذه الإستغاثة رفعت الحيوانات شكوى ضدَّ الإنسان أمام ملك الجان؛ فبعد أن كانت تعِيشُ في أمان على ...إقرأ المزيد »

الحفيدة الأميركية
لـ إنعام كجه جي
"لو كان الشجن رجلاً لما قتلته بل لدعوت له بطول العمر. كيف تمكن هذا الإحساس المختال أن يصقلني ويشذب نزقي الذي كان طبعاً فيّ؟ كيف صرت أرى الدنيا ومن فيها بلون آخر لا خبرة لي به، أجهل درجاته وتتلعثم في ت...إقرأ المزيد »
سرمدة
لـ فادي عزام
أن نعيش حياة واحدة، فهذا ما نتفق جميعنا عليه، أما أن نعيش حياتين. سابقة ولاحقة؛ هو ما تقوله رواية "سَرمَدة" للروائي السوري "فادي عزام".

ما بين إثبات عقيدة التقمص أو نفيها تدور رحى الرواية، في مح...إقرأ المزيد »