لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اجازات الخطاطين
لـ اسامة ناصر النقشبندي
كان للخط العربي أهمية كبيرة جداً في الحضارة العربية الإسلامية، وظهرت الحاجة إليه منذ بداية النهوض الحضاري الذي شهدته الأمة العربية في صدر الإسلام. وقد تطور الخط العربي بعد ذلك وشاع استخدامه في الأمصار...إقرأ المزيد »
معجم مصطلحات الخط العربي والخطاطين
لـ عفيف بهنسي
لأول مرة في تاريخ المعاجم، يصدر معجم متفرد يضم المصطلحات العربية التي تخص الخط وأساليبه، كما يضم نبذاً عن أشهر الخطاطين في البلاد العربية وتركيا وإيران، ويقدم بالإضافة إلى كل هذا عرضاً واسع النشأة عن ...إقرأ المزيد »
طرق تدريس الفنون
لـ محمد حسين جودي
يتحدث الكتاب عن دور الفن في التربية (طبيعة الفن وما هيته ، الفن والنشاط الانساني، التربية عن طريق الفن …) . فنون الاطفال (مراحل نمو التفكير عند الطفل في الرسم ، التشكيل بالرسم لدى الاطفال وطرق تدريسه ...إقرأ المزيد »
فنون العرب قبل الاسلام
لـ محمد حسين جودي
تستعرض صفحات هذا الكتاب الفن في العصور الحجرية القديمة ( مراحل تطور اشكال التصوير الاولى عند الانسان القديم في العالم .... ), مثلا": الزخرفة والنقش على الاواني الفخارية والحجرية ( التصوير في فجر الخض...إقرأ المزيد »
ياقوت المستعصمي
لـ صلاح الدين المنجد
كان للإسلام فضل عظيم على "الخط" في تطويره وتحسينه والتفنن فيه وقد تفرّدت الحضارة الإسلامية بهذا الفن، فلا نكاد نجد مثله في حضارات الأمم السابقة والمعاصرة، وقد ازدهر فن الخطّ على أيدي خطاطين مسلمين كبا...إقرأ المزيد »
دولة الخطاطين
لـ أدهام محمد حنش
إعجاز القرآن والبلاغة النبوية
لـ مصطفى صادق الرافعي
إنا قد أفردنا هذا الجزء بالكلام في إعجاز القرآن الكريم وفي البلاغة النبوية، وقصرناه من ذلك على ما كان مرجع أمره إلى اللغة في وضعها ونسقها والغاية منها، إلى ما يتصل بجهة من هذه الجهات، أو يكون مبدأ فيه...إقرأ المزيد »
التناسب بين السور في المفتتح والخواتيم - لونان
لـ فاضل صالح السامرائي
علم تناسب الآيات والسور من علوم القرآن الجليلة، وهو عمل له صلة وثيقة بإعجاز القرآن، فالمتأمل فيه يظهر له بصورة واضحة أن القرآن وحدة كاملة متناسبة في سورة وآياته وترتيبه كأنه ـ كما قيل ـ آية واحدة. <...إقرأ المزيد »
نداء الروح - لونان
لـ فاضل صالح السامرائي