لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المسلم في عالم الاقتصاد
لـ مالك بن نبي
يعاني العالم الإسلامي من أزمات اقتصادية تمثل حواجز تعوقه عن الانطلاق نحو حضارة يبنيها، كما بناها سابقاً؛ على أسس إسلامية، إذ تراه في هذا الحين مكبلاً بأفكار مستوردة يسمى من خلالها كل مشكلاته الاقتصادي...إقرأ المزيد »
إدارة الطلب على المياه
لـ إليسار بارودي
إن المناطق القاحلة وشبه القاحلة الممتدة على مساحات شاسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل 85 في المئة من مساحة أراضي المنطقة وتأوي نحو 60 في المئة من سكان المنطقة. إلا أن مصادر المياه المحدودة في من...إقرأ المزيد »
الكون وسحر الحياة
لـ محمد رستم
يقول "ستيف هاكنك" إن كشف سر الوجود يحتاج إلى نظرية واضحة يفهمها كل إنسان لافئة معينة، عندئذ يقف الإنسان على سر الوجود ولغز الخليقة. ولكن مثل هذه النظرية التي يأمل البروفيسور في الوصول إليها مسألة رياض...إقرأ المزيد »
أفكار ومفاهيم في الاقتصاد الاسلامي
لـ محمد عبد الفتاح العجلوني
تمخضت أفكار هذا الكتاب من خلال عملي بالمصارف والتجارة واكتساب العلم من العلماء العارفين والمختصين ودراستي وبحثي واستقصائي عن: نظام الاقتصاد الإسلامي الذي هو جزء لا يتجزأ من النظام الإسلامي-أي الدين ال...إقرأ المزيد »
الأزمة الرأسمالية المعاصرة ؛ أسباب وحلول
لـ أسامة قاضي
ما سبب الأزمات الاقتصادية العالمية؟ هل من طبيعة النظام الرأسمالي أن يحدث فيه أزمات؟ ما تأثير أزمة القروض العقارية؟ ما أثر زيادة مديونية الاقتصاد الأمريكية في الاقتصاد العالمي، وتركز الثروة في أيدي أقل...إقرأ المزيد »
المعاملات المالية المعاصرة
لـ وهبة الزحيلي
لقد قذفت الحياة المعاصرة بمئات المشكلات والمسائل المستجدة التي تتطلب الإجابة الشرعية عنها، ولم تكن هذه المستجدات موجودة ولا مقررة بديهياً في كتب فقهائنا القدامى، مما يقتضي ضرورة التعرف على أحكامها، لك...إقرأ المزيد »
من هو الله؟ في آيات القرآن الكريم
لـ نبيل رضا المهايني
الاقتصاد والأخلاق
لـ محمد عمر شابرا
لماذا تحدث انهيارات في الأسواق المالية العالمية؟ لماذا ينتشر الفساد والفقر والتهرب الضريبي؟ هل تدمير البيئة واستنفاد الموارد الطبيعية عمل أخلاقي؟ هل عمل الأطفال في المصانع مقبول أخلاقياً؟ هذه بعض ال...إقرأ المزيد »
حمى الاستهلاك ؛ رؤية نقدية في حوار مع الآخر...
لـ سحر سهيل المهايني العظم
كتاب يتحدث عن مكونات ومؤثرات ثقافة استهلاكية وبائية، صدرتها أمريكة للعالم، وسيلتها الاختراق الثقافي وتعميم القيم والمفاهيم التي تخدم مصلحة السوق والاقتصاد العالمي، عبر التوظيف "المنظم" لتكنولوجيا الات...إقرأ المزيد »
تخيل لو طلب منك أن تأتي إلى شركة ضخمة تملك كل شيء ما عدا إدارة الموارد البشرية، وأصحابها يؤمنون بكل مناهج الإدارة سوى إدارة البشر... فما هي الخطوات التي يجب أن تسير بها لزرع إدارة موارد بشرية، وتقنع ا...إقرأ المزيد »