لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ظلال بلون المياه
لـ زاهر الغافري
الغصن أعلى السحابة مدى يدك إلى الأرض، ستنزل القطرة، غنيمة لأيام الجفاف، إننا في يوم الأحد سيكون الصباح أحمل وأنت على السرير....إقرأ المزيد »
كلما ظهر ملاك في القلعة
لـ زاهر الغافري
"لا يأبه الجالسون بالغريب. لقد تركت حياتي هناك بين الأحجار، وها أنا الآن كمن يصطاد أضواء الغروب.. هل كان ينبغي أن تمضي كل تلك السنوات كي أكتشف أنني صيحة عائدة من الموت"....إقرأ المزيد »
امرأة من أقصى الريح
لـ إدريس عيسى
" امرأة من اقصى الريح " .

ياسر !! هل تسمعني ؟ هل تأتي كي نتسابق فوق فراغ الأرض ... ونركض كالمُهرين ؟ هل تقرضني يا ياسر ضحكتك المجبولة من برقٍ لمّا يعبر جسدي .. فيراجع نخلي رقصته الكبرى ويسافر في ر...إقرأ المزيد »

أعمدة سمرقند
لـ حسب الشيخ جعفر
استعارات أسطورية، وشاعرية زمانية، وقصائد تلتف برداءات كليلة ودمنة، وأسيوب، وجبران، وحكايا الشرق القديمة، وتمخر عباب فضاء خيالي على مركب أغريقي ميممة شطر سمرقند، عند أعمدتها تقف، في محراب روعاتها تستنط...إقرأ المزيد »
بحثا عن المهب
لـ خالد جابر يوسف
شعب الثالثة فجراً من الخميس الثالث
لـ سليم بركات
حدث لهم هذا، في النصف الثاني مما لم يكن زمناً. حدث مالم يكن إلا رقاداً في الجمرة المعذبة، على سرير الرماد المعذب. أخفوا ذلك عن أنفسهم. حدث لهم، حدث ما أشغلهم قليلاً عن حيوش أحاطوا بالموت ينقذونه من خر...إقرأ المزيد »
يعارض كاتب هذه الصفحات المنحى التقديسي في التفكير ويبغي شق طريقه بحرية متشبثاً ، قدر الإمكان، بالجدية في قراءة النصوص والدقة في التحليل والصرامة العلمية. وما سيجده القارئ في ثنايا هذا الكتاب الذي تناو...إقرأ المزيد »
مياه في الأصابع
لـ أحمد الشهاوي
ليس ريحٌ هي ما تقبضُ الآن/يا أحمد/لكنها روح التي فارقتْ.

بهذه الكلمات يقدم أحمد الشهاوي لديوانه الذي ضم مختارات من قصائده. وأول ما يلفت الانتباه هو الإيقاع الذي يميز معظم قصائد المجموعة، وقد ساهم ذل...إقرأ المزيد »

"الهايكو" في شعري ذو تاريخ متشعب قديم وهو جزء من الثقافة اليابانية التي يعنى بكتابته الكثير من الشعراء أو ما يقال عمن يكتبها "هايكوي"؛ وقد اختص هذا النوع من القصائد بشكله القصير جداً ولكنه خاضع لنظام ...إقرأ المزيد »