لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدعى فرانسوا
لـ شارل دانتزيك
"أدعى فرانسوا، ربما كانت هذه هي الجملة الوحيدة التي لم أكذب بها في حياتي..".

فرانسوا داريه شاب فرنسي ولد في أسرة مفككة وعاش حياة صعبة أدت به إلى الإدمان، لم يحظ فرانسوا داريه بحياة عائلية ثابتة ...إقرأ المزيد »

العزير
لـ قاسم حول
عن بعد زمني وجغرافي، لا يمكن للصورة إلا أن تتغير. يصبح اللقاء ممكناً بين فنان عراقي عايش الوضع في العراق، وواكب نشاط الوجود الفلسطيني في لبنان، وشهِد الإحتلال الإسرائيلي لمدينة بيروت عام 82، بل كان يص...إقرأ المزيد »
لعبة الأسد
لـ نيلسون ديميل
في هذه الرواية الطويلة التي لشدة تأثيرها ولحبكة التشويق المحكمة التي تتصف بها، لن يتمكن القارئ بسهولة من التوقف عن متابعتها، يقدّم المؤلف الشهير الذي تُلاقي رواياته استحسان جماهير القرّاء، قصة مثيرة ت...إقرأ المزيد »
الضفة الأخرى
لـ جورج أوليفيه شاتورينو
كان منظر غرفة الطعام مثيراً للكآبة مع كل هذه الصحون الوسخة والأواني المتدلية من السقف مثل الجثث المنتشرة هنا على سبيل المثال. فضل بينوا تناول الطعام في الصالة الصغيرة للزر الذهبي. على الأقل. لا زالت ج...إقرأ المزيد »
الجدتان
لـ دوريس ليسينج
ظلمة باردة حلّت فوق ساحة اللعب في فناء المدرسة، فيما أخبرت أصوات مجموعتين من الأطفال الأشخاص القادمين عند البوابة الكبيرة، بالوجهة التي ينبغي لهم أن يسددوا إليها نظراتهم: فقد كان يصعب تمييز هذا عن ذلك...إقرأ المزيد »
أصوات الصمت
لـ محمد الأسعد
هذه الشقة لا تكتمل فيها الحياة، أو هكذا هي الآن. هي مكان للذكرى. للكتب الباقية. للصور. لشريط تسجيل. أي هي المسرح الخيالي الذي سيعود فيه كل ما كان إلى الحياة مرة ثانية ويتخذ شكل حكياة أو مسرحية حين يتو...إقرأ المزيد »
غادة الأساطير الحالمة
لـ محمد العشري
تنبع أهمية رواية "غادة الأساطير الحالمة"، التي يجب أن يستفاد منها كثيراً الآن، من كونها محاولة متميزة وبحث جديد يخرج عما هو مألوف في الرواية العربية ليشق لها طريقاً مستقبلياً آخر، وذلك يقودنا إلى سؤال...إقرأ المزيد »
الحصار
لـ إسماعيل كاداريه
يقدم الروائي الألباني الأصل "إسماعيل كاداريه"، الفائز بجائزة بوكر الدولية لعام 2005، رواية "الحصار"، يسلط الأضواء فيها على الأحداث التي تعرضت لها بلاده إبان الحكم العثماني، فعالج الماضي البعيد برؤية م...إقرأ المزيد »
توكايا غراندي ( الوجه المظلم )
لـ جورجي أمادو
تعالج ملحمة جورجي أمادو الرائعة موضوع البدايات التي تتطلب الكثير من الصبر والجهد والنضال وعن التضحيات والأعمال المضنية التي يقوم بها العمال والتي تنسى عادة بعد أن يشيّد البناء ويصبح حاضراً للإستخدام و...إقرأ المزيد »
امرأة الضابط الفرنسي
لـ جون فاولز
يروي الكاتب الذي رشّح عام 1999 لنيل جائزة نوبل للآداب، قصة إمرأة، يدخل الكاتب إلى أعماقها، ويعبّر عن أزمتها التي ليست سوى تعبيراً عن أزمة المجتمع الفيكتوري في القرن التاسع عشر، وعن مأزق تقاليده المنغل...إقرأ المزيد »