لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أفول الأصنام
لـ فريدريك نيتشه
ظاهريات الروح
لـ هيجل
لا شك أن "ظاهريات الروح" كتاب فريد من بين الكتب الفلسفية، ولهذا قيل إنه إذا كان كتاب "نقد العقل الخالص" لكانط هو أعظم بحث فلسفي ظهر في القرن الثامن عشر فإن "ظاهريات الروح" لهيجل هو أعظم بحث فلسفي ظهر ...إقرأ المزيد »
فلسفة الإنسان الأعلى
لـ نيتشه
منذ أن قدم الفيلسوف عبد الرحمن بدوي نيتشه للعرب والعربية في أربعينات القرن العشرين حتى الآن والسؤال ما زال مطروحاً: حاجة الوطن العربي إلى الثورة الروحية على ما هو سائد من قيم، وما اصطلح عليه حتى الآن ...إقرأ المزيد »
فلسفة الأخلاق
لـ فريدريك نيتشه
إن كل فلسفة من الفلسفات تكون بمثابة مرآة تعكس ملامح عصرها أو على حد تعبير هيجل فإن الفلسفة هي عصرها ملخصاً في الفكر. وهذا ينطبق تماماً على فلسفة القرن التاسع عشر، وبصفته خاصة على فلسفة نيتشه.

ول...إقرأ المزيد »

ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
رحلة ضوء
لـ عبد الرحمن منيف
تواجه الرواية العربية مجموعة من التحديات التي بقدر النجاح في مواجهتها، يكون النجاح في إبداع رواية عربية لها حضورها العالمي. أبرز هذه التحديات: لغة الحوار، أي لغة نختار؟. والشخصية كيف يتمّ اختيارها، كي...إقرأ المزيد »
صيادون في شارع ضيق
لـ جبرا إبراهيم جبرا
عندما تصل إلى مدينة كبيرة فإنك تكون مثاراً، ولن تفكر طويلاً بالفندق الذي ستنزل فيه لأن الشوارع تستصرخك لكي تمشي فيها. كما أنك تشعر بأن في المدينة جواً من التوقع كما لو أنها كانت، خلال هذه الأعوام كلها...إقرأ المزيد »
صراخ في ليل طويل
لـ جبرا إبراهيم جبرا
في مدينة "صراخ في ليل طويل" ليست هناك علاقات إنسانية بين الفرد والفرد، ليست ثمة شركة أو تماس او اتحاد، الروابط معدومة والوحدة مسيطرة، وكل امرئ جزيرة وبمعزل عن سواه، وخلوا من أي إحساس بمسؤولية تجاه مجت...إقرأ المزيد »
مختارات من المسرح العالمي
لـ جان بول سارتر
"مختارات من المسرح العالمي" هو عنوان هذا الكتاب من سلسلة ألف كتاب الثاني وهو يحتوي كما يبدو من عنوانه على أربع مسرحيات عالمية "الأيدي القذرة" كيف كذب على زوجها، حيدية، "انيتجون" وهذه المسرحيات هي من ت...إقرأ المزيد »
فاوست
لـ جيته
في الإنسان دافع إلى المزيد من الكمال، واضح دؤوب حيث لا يهدأ أبداً. وفاوست هو نموذج الإنسان الساعي إلى المزيد من القوة أو الكمال، بوسائل خارجة عن الطبيعة هي ما يعرف بالسحر، بأوسع معانيه. ولما كان السحر...إقرأ المزيد »