لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته، بحث في "توصيف" النظام اللغوي للعربية؛ يحاول أن يتجاوز "وصف" العربية المتعارف إلى استقراء المعطيات المدركة بالحدس لدى العربي البالغ من العلم بالعربية حد الكفاية.

و...إقرأ المزيد »

محاضرات في اللسانيات الحاسوبية
لـ راضية بن عريبة
حظيت اللّغة العربية بجهودٍ كبيرةٍ من لدن الباحثين منذ ظهورِ الإسلامِ إلى يومنا هذا، وعملوا على جمع مواردها ووصفِ ظواهرها، ووضعِ النّظرياتِ حول بنائها وإشتغالها، وتأصيلِ العلوم التي تعالج مواضيعها، وصن...إقرأ المزيد »
"يروم هذا الكتاب تعزيز ثوابت الترجمة الآلية في الوطن العربي بحثاً وممارسة، من خلال التمكن من مطلبين علميين اثنين: الأول لساني والثاني تقني معلومياتي، مع ما يتطلبه واقع التفاعل والتكامل المقرر بينهما م...إقرأ المزيد »
يعتبر هذا الكتاب من الأعمال المميزة للباحثين العرب حيث يتناول القضايا المصطلحية في الترجمة الآلية، التي هي محور اهتمام العاملين في حقل الترجمة في الوقت الحاضر. وحصل هذا البحث الذي أنجز في المعهد العال...إقرأ المزيد »
اللسانيات الحاسوبية ؛ تنظيراً وتطبيقاً
لـ خالد حوير الشمس
إن الشاعر علي عيدان عبد الله يحاول تكون القصيدة عنده نتاجاً لعمل تحويلي... يتكشف فيه الصراع بين الخاص والعام. - الناقد د. عامر السعد

لقد اعتمد الشاعر علي عيدان عبد الله في صياغة قصيدته على الفكر...إقرأ المزيد »

للصبابة للبلبل وللملكوت ؛ قصائد في الحب
لـ محمد علي شمس الدين
دثّريني... فأنا أرتجف الآنَ من الخوفِ وما كنتُ نبيّا وأنا أسمع في الصمتِ عويل المتعبين...

لا أريد الآن أنّ أعلنَ ما أخفي وأن أبدي إرتيابي...

ربما ينقلني الماء من الطين ومن أصلِ عذابي... ...إقرأ المزيد »

المعالجة الآلية للغات
لـ محمد أمطوش
هذه مجموعة كتابات في مجال معالجة اللغة الطبيعية متنوعة المجالات والمستويات، بعضها تكملة لما نشرناها سابقاً، وبعضها في إختزاله يشبه لغة البرقيات، وذلك منعاً للتكرار والأثقال وإبتعاداً من لغة الإطناب وا...إقرأ المزيد »
مفاهيم وتطبيقات في اللسانيات الحاسوبية
لـ حميدي بن يوسف
يشتمل هذا الكتاب على أبحاث في "اللسانيات الحاسوبية" تستهدف تعريفَ القارئ العربي بهذا العلم البيني الناشئ، من خلال عرض مفهومه وأهم مجالاته التطبيقية، وتسعى إلى التّعرّف على جانب من مصُطلحاته المفتاحية ...إقرأ المزيد »