لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيكولوجية الذنب المعصية - التوبة - النرفزة
لـ حسين البيات
الكنوز العظيمة الذي بعثها رسول الإنسانية "محمد صلى الله عليه وسلم" ونستفيد منها في بلورة مفاهيم وقيم أخلاقية نستطيع من خلالها فرض نظريات لها بعدها العلمي، وأن نوسع تلك النظريات ليتعرف العقل الفكري الج...إقرأ المزيد »
البارانويا والصحة النفسية
لـ عبد الرحمن محمد العيسوي
البارانويا أو جنون العظمة والإضطهاد عبارة عن إضطراب وظيفي أي إضطراب يصيب وظائف الأعضاء بينما تكون الأعضاء سليمة من الناحية التشريحية أو البنائية فلا يوجد للإضطراب الوظيفي أسباب أو علل عضوية أي جسمية ك...إقرأ المزيد »
الذكاء العاطفي والإجتماعي " العلاقة بين العقل والقلب "
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
كما هو معروف أن العقل هو المنطق والقلب هو العاطفة فكل منهما له طريقة التعبير الخاصة التي توجه الإنسان إلى الطريق الصحيح عند اتخاذ قراراته. وقد أتفق الباحثون أن الذكاء العاطفي والإجتماعي هو توفر مجموعة...إقرأ المزيد »
بحوث فى الشخصية الادمانية "الجزء الأول"
لـ مدحت عبد الحميد أبو زيد
لا غرو فى عصر تفاقمت فيه مشكلة الإدمان أن يولى أهل الاختصاص جل اهتمامهم بتلك القضية الوبائية ولذلك يسرنى أن أقدم لطلابى وللقراء الكرام ذلك الجهد اليسير المتواضع من بعض القراءات والدراسات التى قمت بها ...إقرأ المزيد »
العلاج النفسي بالمحادثة - التغيير من خلال الفهم
لـ ايفا-ماريا بيرمان راتيان
يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
الخيميائي
لـ باولو كويلو
"أمسك الخيميائي بكتاب، كان بحوزة أحد أعضاء القافلة. لم يكن للكتاب غلاف، ولكنه مع ذلك، استطاع معرفة المؤلف: إنه أوسكار وايلد. وفيما هو يتصفحه، وقع على حكاية تتحدث عن نرسيس. كان الخيميائي، يعرف أسطورة ن...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
الأبعاد الأساسية للشخصية
لـ أحمد محمد عبد الخالق
قبل إجراء القياس فلابد ان نعرف ما الذي يجب ان نقيسه وللإجابة عن هذا التساؤل قدم ثلاثة من أهم الباحثين في الشخصية بالمنهج العاملي وهم : "كاتل ، أيزنك ، جيلفورد" إجابات عاملية أو "عوامل" مختلفة. ويتوفر ...إقرأ المزيد »