لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحرب عملية صدام وحشي يقتتل فيها البشر محطمين بعضهم بعضاً جسدياً. إنها عملية قتل جماعي يقصد تحقيق أهداف محددة. ولكن الحرب ظاهرة لها أسبابها، وقد وافقت المجتمعات البشرية منذ فجر الحضارة الإنسانية حتى ا...إقرأ المزيد »
يهدف الكتاب إلى إلقاء الضوء على طبيعة المشاكل والتعقيدات التي تسيطر على أكثر المناطق المتنازع عليها في العالم، في فلسطين، وفي قبرص، والبوسنة، وكشمير وسيرلانكا، ويبغي من خلال ذلك، وكما أورد الكاتب في م...إقرأ المزيد »
المعرفة والقوة ؛ نحو طريقة علمية للهيمنة
لـ جمال مفرج
تتميز أعمال "نيتشه" و"فوكو" بالسعي نحو اكتناه العلاقة بين المعرفة والسلطة، ومحاولة الإجابة على السؤال الآتي: "ما هي القوى الفاعلة التي تتخفى وراء المعرفة وتستغلها؟". والذي تبين لهما أن المعرفة هي حيلة...إقرأ المزيد »
الدروع الواقية من الخوف
لـ هشام مرسي
يأتي كتاب "الدروع الواقية من الخوف" في سلسلة تكتيكات حرب اللاعنف، كاستعراض علمي لأحد تجليات تطور التجربة الإنسانية في حرب اللاعنف، بابتكار أدوات للحماية، تلك الأدوات التي تشكل طفرة في نظرية غاندي، الت...إقرأ المزيد »
يواجه العقل الغربي ارتهاناته وإحالاته المتكرة بشكل متعاقب إزاء الخارج بسبب ادعاءه امتلاك لحظة الصدق، في حين أن موقفاً نقدياً قد تبلور ابتداء من "نيتشه" الألماني يقرر عدم كفاية العقل على استيعاب جميع م...إقرأ المزيد »
رحلة داخل عقل ستيف جوبز
لـ ليندر كاهني
تكمن أهمية هذه الرحلة داخل عقل جوبز، في اكتشاف الأسلوب الذي مكّنه من تحويل "ميزات شخصيته إلى فلسفة أعمال".

إن شخصية أي إنسان يحمل في داخله تميزاً أو قدرات زائدة عن مستوى الإنسان العادي، سوف تحّو...إقرأ المزيد »

الإقتصاد العالمي ؛ نشأته وتطوره ومستقبله
لـ غريغوري كلارك
"هذا الكتاب حصيلة عشرين عاماً من العمل"، في تاريخ الإقتصاد الكمي. ويتضمن شرحاً وافياً لكيفية تطور الاقتصاد العالمي على مدى ألف عام، بأسلوب يقرّب القارئ من المفاهيم الإقتصادية، والتي يبالغ الأكاديميون ...إقرأ المزيد »
كوكب الأرض: أسوأ السيناريوهات
لـ كاس أر.سونشتاين
ينطلق مؤلف هذا الكتاب من نظرية النسبية، ليتعاطى مع أقل نسبة من الاحتمالات الخطرة والتي قد تصيب كوكبنا، بصفتها أمراً مؤكداً أو حاصلاً، وذلك لتوقع السيناريو الأسوأ الوارد الحصول، بالرغم من وعيه "أن الإس...إقرأ المزيد »
الهند نهضة عملاق آسيوي
لـ ديتمر روذرموند
مع قوة اقتصادية متنامية، ونفوذ سياسي جديد، وديناميكية اجتماعية متغيرة، ظهرت الهند كقوة عالمية رئيسية في القرن الحادي والعشرين. ويعرض كتاب "الهند: نهضة عملاق آسيوي" المزايا المهمة للتنمية في الهند منذ ...إقرأ المزيد »
التنمية البشرية وبناء مجتمع المعرفة
لـ عبد الحسن الحسيني
يعرض هذا الكتاب لأهمية التنمية البشرية ودورها في بناء مجتمع المعرفة القائم على التعليم والعلوم والابتكار والإبداع. ويستعرض التحديات التي تواجه التنمية البشرية، كالفقر والجوع والأمية والجهل والتطرف وال...إقرأ المزيد »