لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هذا الكتاب أحدث طبعة لمحتوى قانون العقوبات الأردني القسم العام وفق أحدث التعديلات التي طرأت عليه بالقانون المعدل رقم 86 لسنة 2001 م. وقد أصاب التعديل المواد التالية: المادة 27 المتعلقة بجواز تأجيل تنف...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب الالتزام المدني إذا نشأ في ذمة الشخص بفعل مصدر من المصادر فإنه يولد أثراً قانونياً وأول هذه الآثار تنفيذ الالتزام طبقا لما اشتمل عليه وتنفيذ الالتزام من المدين لابد أن يقوم به المدين...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب -في جزئه الثاني شرحا للقسم الخاص في قانون العقوبات الأردني رقم (16) لسنة 1960، وذلك فيما يتعلق بالجرائم التي تقع على الأموال. وهو حصيلة قيامي بالتدريس الجامعي لهذه الموضوعات لسنين عد...إقرأ المزيد »
يقف الأردن اليوم أمام حقائق جمة مثل العولمة وتحرير التجارة وجذب الإستثمار والخصخصة والتي يستلزم التعامل معها من خلال سن تشريعات معاصرة لمواكبة هذا التطور الهائل في الأسواق العالمية حيث لا يمكن البقاء ...إقرأ المزيد »
قانون العقوبات هو مجموعة القواعد التي يضمها المشرع ويحدد فيها الأفعال التي تعد جرائم مع بيان ما يفرض لكل منها من عقوبة. ويشتمل قانون العقوبات على قسمين رئيسيين: القسم العام والقسم الخاص. ويتضمن القسم ...إقرأ المزيد »
من النادر أن يقع المرء على كتاب أو مرجع يتناول حقوق الانسان المحمية بموجب الصكوك الدولية لحقوق الانسان بصورة مفصلة، فقد دأبت المؤلفات والكتابات العربية على تناول الحماية الدولية لحقوق الانسان من خلال ...إقرأ المزيد »
القانون في حياتنا
لـ محمد صبحي نجم
يتناول هذا الكتاب في الباب الأول القانون، وهو مجموعة من القواعد القانونية التي تضعها السلطة المختصة لتنظيم الروابط الاجتماعية بين الأفراد داخل المجتمع، وإلزام الأفراد باحترامها وإلا تعرضوا للجزاء، ويت...إقرأ المزيد »
عمليات البنوك وفقا لقانون التجارة العمانى "55 لسنة 1990"
لـ عادل على المقدادى
يتضمن شرحا لجيمع العلميات المصرفية التى وردت فى قانون التجارة العمانى الصادر بالمرسوم السلطانى رقم 4 لسنة 1990 وهذه العمليات هى ، وديعه النقود وديعه الأوراق المالية أيجار الخزائن النقل المصرفى ( التحو...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان
لـ محمد أحمد المبيض
المدخل إلى علم القانون : نظرية القانون ؛ نظرية الحق
لـ غالب علي الداودي
دراسة تهدف إلى إيضاح مفهوم القانون وما يتصل به من مسائل تتعلق بتعريفه وأنواعه ومصادره ونطاق تطبيقه. ... ومن هنا تظهر الرابطة العضوية التي تربط القانون بالحق والحق بالقانون وتعين على كل دارس إذا ما أر...إقرأ المزيد »