لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
علم الكلام الجديد: نشأته وتطوره
لـ إبراهيم بدوي
تحاول الرسالة التي بين أيدينا أن تلقي الضوء على الأسباب والدواعي التي أدت إلى نشوء ما يعرف اليوم بعلم الكلام الجديد، كما وتستعرض بعض النماذج من الموضوعات الكلامية بصورتها الجديدة بغية وضع لبنة في هذا ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى علم الكلام الجديد
لـ محمد مجتهد شبستري
يمثل هذا الكتاب أحدث محاولة لتأصيل معالم ومرتكزات علم الكلام الجديد، يقدمها عالم دين ومثقف إسلامي مستنير، عرف باهتمامه بدراسة علم الكلام والفلسفة، والمقارنات بين الأديان والمذاهب. وجاءت أفكاره وآراؤه ...إقرأ المزيد »
اسرار النفس
لـ احمد فؤاد الاهواني
أعذب الحديث حديث النفس ، إلى النفس وعن النفس . ولن يفرغ الحديث عنها في صفحة او كتاب او مجلدات. فهى السر المكنون واللغز الذي حارت فيه العقول ، على وفرة ما قال عنها الحكماء والمفكرون من أقدم العصور حت...إقرأ المزيد »
القبض والبسط في الشريعة
لـ عبد الكريم سروش
على مدى التاريخ الإسلامي، كانت محاولات المصلحين والمجتهدين جادة لإزالة الرقع التي غطت بياض الدين الناصع. متجاوزين الاجتهاد المتعارف عليه في الحوزات الدينية، لإجراء المصالحة بين الأبدية والتغيير، بين ا...إقرأ المزيد »
النسبية بين العلم والفلسفة
لـ عبد القادر بشته
اعتنى النقاد بتجديد معنى النسبية وبتوضيح آلياتها معتمدين في ذلك بصفة عامة على المنهج التحليلي التاريخي: إمّا من الخارج بضبط موقع هذا الإبداع الثوري في تاريخ العلم الفيزيائي مثل ما فعل كل من غود سميث، ...إقرأ المزيد »
فلسفة الكندي
لـ حسام محي الدين الألوسي
هذا الكتاب دراسة مفصلة شاملة لآراء الكندي الفلسفية والعلمية والاجتماعية، تقوم مستفيدة من جل الدراسات السابقة لها عن الكندي، بتنسيق وتنظيم جديد للمادة المتوفرة عنه، وخصوصاً "كتاباته"، على أساس الموضوع ...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »
جدل التراث والعصر
لـ عبد الجبار الرفاعي
في هذا الكتاب يلتقي القارئ بمجموعة رؤى، نضجت وتبلورت في فضاء الدرس الحوزي، يوحدها هم مشترك، وتعالج قضية واحدة، هي قضية العارف الموروثة والعصر، وتحاول أن تستأنف قراءة الكثير من الاستفهامات والمشكلات ال...إقرأ المزيد »
ارسطو والمدارس المتأخرة
لـ محمد فتحي عبد الله
يتناول الكتاب "أرسطو" والمدارس الفلسفية المتاخرة عنه فيبدأ بحياته ومؤلفاته ثم يتجه إلى الفلسفة الأرسطية ومنهجها يليها الاتجاه التجريبي في بحوثه الطبيعية وأبحاثه في الجيولوجيا و الفلك والبيولوجي والنفس...إقرأ المزيد »