لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب الوحشة ؛ كائن... يقف في الظلام ويقول شيئا
لـ عبد الله ثابت
في "كتاب الوحشية" يحاول الشاعر "عبد الله ثابت" تنسيق الوجود وفقاً لمشاعره، حين يخلع ذاته على موضوعه، حيث يبدو الشعر تمثيلاً للحظات الأقوى في الحياة، اللحظات المفعمة بالانفعال المتوهج، ذلك أن الصورة ال...إقرأ المزيد »
وللرماد نهاراته
لـ سعد الحميدين
وللرماد نهاراته ولقصائد سعد الحميدين في سطورها وإيقاعاتها تجربة متميزة صعبة، يأبى أن يجربها على نمط قديم أو معاصر، ويحاول مخلصاً أن يبتدع نموذجه ويكسر السائد على الساحتين الموروث والجديد. وارتباطه بال...إقرأ المزيد »
نقف ملطخين بصحراء
لـ حمد الفقيه
كانت عواطفه تسيل في الظلام... فيهذي وينهد... آهات يضمها هذا الكتاب... وكطفل أحرق عصافيره بالبكاء... يبكي... فيبك حتى يبلغ عاطفة السماء... جسداً في سرير من الماء يرفع إلى مخيلته كتاب... سطوره فراشات زر...إقرأ المزيد »
فأس على الرف
لـ علي العمري
"هل كان سم آبائنا، هو من سون الطفولة بحناء غدة: أن نكبر، وتطول شواربنا، وتصير حياتنا حجراً كاملاً يمتد من المنكب إلى المنكب، أن نسلخ أيامنا، هكذا، للسبيل ذاته، ثم تمحونا الرياح، لنعود أحجاراً على أكتا...إقرأ المزيد »
انكسرت وحيداً
لـ محمد حبيبي
من ذاك الحنين... تخرج من ضلوعه غابة الياسمين... تفجر ينابيع معاني وعطاءات شعر... وقصائد محمد حبيبي ألحانها مقاطع حزن موتور على حافة الحياة... الزمن يدب فيها... ويدب في عمر هؤلاء الذين بحياة تسرقهم حلم...إقرأ المزيد »
عبقرية محمد
لـ عباس محمود العقاد
إنه لنافع لمن يقدرون محمداً، وليس بنافع لمحمد أن يقدروه؛ لأنه فى عظمته الخالدة لا يضار بإنكار، ولا ينال منه بغى الجهلاء، إلا كما نال منه بغى الكفار.. وإنه لنافع للمسلم أن يقدر محمداً بالشواهد والبينات...إقرأ المزيد »
مقامات العذاب
لـ علي العمري
مهنتي قديمةٌ، قيل أن اللهَ ألْهَمَها غراباً بعثه يُعَلُم أولَ قاتلِ كيف يواري جثةَ أخيه، سليلُ حِنْكَةٍ غربانِ أنا، أقيم على التُّخومِ التي لا يطمئن إليها أحدٌ، معي أصعبُ مفتاحِ لقُفْلِ لا يُفْتَحُ إل...إقرأ المزيد »
فزاعة في حقل يحترق
لـ علي العمري
لا أكتب كحِرْفة، ولا لأجدَ الجِسرَ صوبَ أيِّ أحد، أحاول التقاطَ شيءٍ من حالة ذهن مُشَوَّش، أكتبُ في مناطقَ وجدانٍ مُخَرَّب، بطبيعة تَحتَدِم وتتراخى، أكتب عَوَزَ روحي بحسِّ الجائعِ، كتابةَ القابعِ تحتَ...إقرأ المزيد »