لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإرشاد التربوي للطفل
لـ أنس شكشك
يدخل الإرشاد التربوي ضمن موضوع الخدمات النفسية الفردية، لأن التربية تُعنى بالطفل الذي ينمو ويتطور تحت تأثيرات خارجية وداخلية. وهدف التربية تنمية الشخصية حتى تعبر عن نفسها تعبيراً كاملاً سوياً.

ف...إقرأ المزيد »

"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

تنمية مهارات العقل المعرفية عند الطفل
لـ أنس شكشك
يستعرض الكتاب مفهوم الذكاء ليس بوصفه ملكة سكونية، فعلماء النفس يتصورون الذكاء على أنه وظيفة عليا تنظم الواقع وتكيّف الطفل مع الوسط المدرسي واللغوي، لهذا نطّلع في هذا الكتاب على اختبارات الذكاء وطرق قي...إقرأ المزيد »
التربية ما بين التعلم والتعليم: التعليم في التربية، هو الذي يعطي التلميذ الكفايات المعرفية، فيحوِّله موظفًا في خدمة غيره. بالمقابل يركز التعلم على تكوين البنية الذهنية- الانفعالية لدى المتعلم، فيصير إ...إقرأ المزيد »
التدابير في التعامل مع الأطفال ذوي الاضطرابات النفسية السلوكية" كتاب مرجعي ودليل للعلاجات والخدمات الصحية والنفسية الحديثة. وهو موجه للأسرة المثقفة المهتمة بمتابعة أطفالها وللعاملين في الحقل التربوي و...إقرأ المزيد »
الطب النفسي التطبيقي (= الإجرائي)
لـ باربرا فاديم
يلعب الطب النفسي دوراً فعالاً في مجال التطبيق السريري للتعرف على الحالة العقلية للمريض إذ يعمل على تحديد مزايا الحالة الاضطرابية التي يعاني منها الفرد، فتلك مهمة تقع على عاتق الطبيب النفساني المختص ال...إقرأ المزيد »
هالة والحياة - تأملات في الذات والمجتمع
لـ هالة كاظم
في هذا الكتاب تعيد هالة كاظم حوارها مع جميع فئات المجتمع – تطرح الأسئلة وتحاول أن تقدم سلسلة متنوعة من التجارب الحياتية المهمة – لتقول للآخر أن أهم سبيل للتعلم من الحياة هو بعيش التجارب المختلفة وطرح ...إقرأ المزيد »
الشخصية العراقية من السومرية إلى الطائفية
لـ قاسم حسين صالح
مات سيبويه وبنفسه شيء من (حتى)، ومات علي الوردي وبنفسه أكثر من شيء عن (الشخصية العراقية)، وقضيت ربع قرن أدرّس (علم نفس الشخصية) في جامعات عراقية وعربية، وسأموت وبنفسي أشياء عن هذه الشخصية العجيبة في ب...إقرأ المزيد »
ألف باء الحياة [لونان]
لـ أميمة عليق
إن التربية والتعليم بشكل عام هي عملية تؤدي إلى إيجاد تغييرات وتحولات خاصة لدى الأفراد، بعبارة أخرى من مفهوم - عملية - يمكن إستنباط وجود أنشطة وأعمال في هذه العملية.

هذه الأنشطة بالإضافة إلى الجا...إقرأ المزيد »

يرتكز موضوع الكتاب على الآلية العقلية التي تدعم القراءة، ويقدم مقترحاً نظرياً وتطبيقياً حول جعل الأولاد يقبلون على القراءة ويقومون بها كفعل محبب إليهم. وهو الهدف الذي عمل لأجله مؤلف هذا الكتاب من خلال...إقرأ المزيد »