لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يكشف الباحث والمفكر العربي حسن إبراهيم أحمد في هذا الكتاب الأقنعة المزيفة التي يضعها بعض المفكرين الغربيين أمثال فوكوياما و هنتنغتون لنجد أن لا شيء خلف أقنعتهم الأكاديمية المزيفة سوى محاولات تكريس هيم...إقرأ المزيد »
تاريخ الأقطار العربية المعاصر 1917 - 1970
لـ أكاديمية العلوم في الاتحاد السوفياتي
الغاية من «تاريخ الأقطار العربية المعاصر» هي المساهمة في فهم واحدة من أهم مسائل التطور في الشرق العربي، هي مسألة تحول الثورة التحررية الوطنية إلى ثورة اجتماعية. فإن مضمون الكتاب يبين أن نضال الجماهير ...إقرأ المزيد »
يقدم الكاتبان في هذا الكتاب الهام تحليلاً شاملاً وواضحاً عن مفاهيم شن الحروب بمختلف أنواعها وتصنيفاتها سواء الدفاعية أم الهجومية. كما ويبحث الكاتبان في التأثير على الخيار الإستراتيجي، وكذلك في الإسترا...إقرأ المزيد »
حضرموت حضارة لا تموت
لـ ريم عبد الغني
"على مشارف تريم.. وهل أستطيع أن أدخل تريم، دون أن أتوقف قليلاً عند أطلال بوابتها الجميلة لأقرأ الفاتحة على أرواح كل الصالحين الذين مرّوا يوماً فوق هذه الأرض الطاهرة؛ "مدينة الصديق" إذا دعا لأهلها الذي...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب دراسة تاريخية معمقة في موضوع شديد الأهمية والتشويق ألا وهو الصراعات الدولية ما قبل ظهور الإسلام وتداعياتها في منطقة الجزيرة العربية.

ما هي الحالة المناخية والحالة الحضارية للجزير...إقرأ المزيد »

تقليد الطبيعة ؛ الحدائق الصينية
لـ دو داو مينغ
في عالم يزداد وقعُ الحياة فيه تسارعاً، وتصبح الثقافات المختلفة أكثر اتصالاً ببعضها بعضاً، نجد الكثير من الكتب التي تُقدّم للثقافات والحضارات المتنوعة، ولا شك في أنّ أيّ جهد مبذول في إطار التشجيع على ا...إقرأ المزيد »
تعليم الحجامة والطب البديل
لـ عبد العزيز علي الحسن
في هذا الكتاب يتحدث الأستاذ عبد العزيز علي عبد العزيز الحسن عن تاريخ الحجامة والطب البديل وأسسها العلمية وطرقها ووسائلها المختلفة وفوائدها واستخداماتها في علاج الكثير من العلل والأمراض. كما يقدم بعض ا...إقرأ المزيد »
سقط الزعتر باللكمات، دخل التاريخ، سيبقى مع غيره من الدم الفلسطيني داخل المخيمات وخارجها، يلاحق كل مسؤول ولغ بالدم، وسيبقى يلاحق أحرار العرب في فلسطين وخارجها، لتذكيرهم بأنّ كل الآفاق مشرعه في قادم الأ...إقرأ المزيد »
العلاقات السودانية - الصينية 1956 - 2011
لـ جعفر كرار أحمد
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "العلاقات السودانية – الصينية 1956-2011" للدكتور جعفر كرار أحمد.
الكتاب هو أول عمل متكامل للعلاقات السودانية- الصينية. وهو يحاول الإجابة عن عدد من الأسئلة...إقرأ المزيد »
أساطير الأولين
لـ توفيق الشحي
في حياتنا توجد حكايات طريفة، نستحدث منها معلومات أطرف! فبينما يصدق البعض أن الجزر يقوي النظر، يعتقد آخرون أن حافظة النقود المصنوعة من جلد الأنفليس الرعاد، تفسد البطاقات الممغنطة مثل بطاقة السحب البنكي...إقرأ المزيد »