لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يقدم المؤلفان في هذا الكتاب دراسة أكاديمية للمنهج التفكيكي في النقد بوصفه احد إتجاهات الحداثة النقدية، ويأتي الكتاب كمحاولة لإعادة النظر في التعارضات القائمة بين التفكيكية ومناهج النقد الاخرى كالمنهج ...إقرأ المزيد »
يقدم الدكتور أكرم اليوسف في هذا البحث الأكاديمي المميز دراسة حديثة تعتمد المنهج السيميائي التطبيقي في تناول الفضاء الدرامي والمسرحي، حيث حقق المنهج السيميائي التطبيقي نجاحات ملحوظة في حقول معرفية إنسا...إقرأ المزيد »
ملح الأرض 1 ( المتمردة )
لـ حبيب فارس
تتجلى عظمة الإنسان بإضافة معنى للحياة، وخيراً لمعاني وأسماها هو أقربها إلى واقع الناس وأحلامهم. في "ملح الأرض: المتمردة" يخط لنا "حبيب فارس" رواية نسيج خيوطها من واقع الحياة، تحكي تاريخ بلد ملبد بغيوم...إقرأ المزيد »
شهرزاد والكلام المباح قراءات في الرواية النسوية
لـ سلمان زين الدين
"شهرزاد والكلام المباح" قراءة في الرواية النسوية أراد المؤلف من خلالها أن يقدم قراءته النقدية للأدب النسائي في الرواية العربية. يقول المؤلف: "شهرزاد والكلام المباح" ليس أنطولوجيا روائية أنثوية، ولا ...إقرأ المزيد »
لا شك أن للبيئة الطبيعية تأثيرعلى النظم الإقتصادية والإجتماعية والسياسية للدول، وقد تنبه القدماء إلى ذلك وبنوا فرضياتهم المتنوعة حول تأثير المناخ والبيئة على الإنسان ونشاطاته.

في هذا البحث الأكاديمي...إقرأ المزيد »

إن مرحلة الإرضاع هي أحد أهم وأخطر المراحل في حياة الطفل ويعتبر هذا الكتاب الدليل الأمثل للأبوين في كل ما يتعلق بعملية الإرضاع والتغذية والعناية بالطفل في سنوات حياته الأولى.

يقدم الكتاب المعلوما...إقرأ المزيد »

الطلاق ومشكلات الزواج
لـ ندى ذبيان
يحاول الناقد الأدبي المعروف د. "عبد المالك أشهبون" في دراسته النقدية هذه البحث عن مظاهر التجديد في متون السردية (الروائية والقصصية) عند إدوار الخرّاط. وفي هذا الكتاب يسلط الباحث الأضواء على هذا التغي...إقرأ المزيد »
ليتها تقرأ
لـ خالد الباتلي
"ليتها تقرأ" هي ليست كلمات جمعت بين دفتي كتاب، إنها رسالة موجهة إلى كل أنثى، فبرأي الشاعر "ليس أجمل من أن تعشق أنثى وليس أجمل من أن يكون عشقك لها حياة، من يريد سمواً في حياته فليلحق بركب أنثى ويرقب شر...إقرأ المزيد »
يُعتبر كتاب "البناء والدلالة في الرواية – مقاربة من منظور سيميائية السرد" للدكتور "عبد اللطيف محفوظ" من المغرب في سياق ما عرف بالمقاربة السيميائية التي نضجت مع البنيوية في الستينات مع غريماس، فوجهت ال...إقرأ المزيد »