لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التعرف على الذات
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
كتاب يدور حول فكرة أن الطريق اللاحب إلى الإسلام الحقيقي منهجاً وسلوكاً لا يكون إلآ من أهله في موقفهم لذواتهم. ولكن كيف يعرف المسلمون ذواتهم، وكيف يصلون إلى التصالح مع هذه الذوات، خالعين عن كاهلهم الإح...إقرأ المزيد »
المذاهب التوحيدية والفلسفات المعاصرة
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
هذا الكتاب يتناول نقطتين هامتين تشغلان بال معظم الباحثين في الدراسات الإسلامية. إحداهما: قديمة جديدة، وهي المذاهب الإسلامية التوحيدية، وشكلت مادة الباب الأول من الكتاب، نشأة علم الكلام والمذاهب التوحي...إقرأ المزيد »
تشكل دراسة الدساتير في الوقت الحاضر قراءة لنسق العلاقة القائمة ما بين الحاكم والمحكوم، أو ما بين السلطة والشعب. ونظراً للتقارب في الشكل والمضمون -إلى حد ما- بين مختلف الدساتير المعمول بها في العالم ال...إقرأ المزيد »
الديمقراطية العصية في الخليج العربي
لـ باقر سلمان النجار
يقدم هذا الكتاب عرضاً مسهباً وتحليلاً دقيقاً للمجتمع الخليجي وطبيعة مؤسسة الدولة وعلاقتها بمنظمات المجتمع المدني الفاعلة في كل من: الكويت، البحرين، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، ...إقرأ المزيد »
الأسس الفكرية للثورة الإسلامية الإيرانية
لـ محمد شفيعي فر
لا تهدف هذه الدراسة إلى البحث عن أسباب الثورة وعلل ظهورها إلى ساحة الوجود، بل تحاول أن تبحث عن الأسس الفكرية التي تستند إليها وترتكز عليها في طروحاتها، وبعيداً عن تحليل الأسباب الاجتماعية التي أدت إلى...إقرأ المزيد »
في ضوء عصر العولمة وتحدياته لا يجوز أن يقودنا هذا التيار الجارف إلى نذوب فيه ونفقد الهوية الإسلامية العربية الخاصة بنا، كما لا يجوز أن نعزل أنفسنا عن عالمنا الذي نعيش فيه فهذا الانعزال فى عالم اليوم ق...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو نص التقرير، المقدم إلى عصبة الأمم سنة 1930، من قبل اللجنة الدولية التي ألِّفت للتحقيق في ملكية حائط المبكى في القدس عقب ثورة البراق سنة 1929. وقد أوضح التقرير بجلاء أن الحائط هو من أملاك...إقرأ المزيد »
ما العولمة؟
لـ حسن حنفي
ما هي العولمة وكيف نواجهها؟ كيف نتفاعل معها بحيث تبقى لنا ذاتيتنا، إرثنا الثقافي، أعرافنا، تقاليدنا وعلاقاتنا وأنظمتنا التربوية وأنماط تفكيرنا وسلوكنا. أسئلة تطرح ويمكن البحث عن اجابات عليها من خلال م...إقرأ المزيد »