لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جادة الرؤيا، مقالات نقدية حول الشرق والغرب
لـ امين الريحاني
يضم الكتاب مقالات نقدية حول الشرق والغرب كتبها أمين الريحاني في فترات زمنية مختلفة. ترجمت إلى اللغة العربية وهي تنشر لأول مرة على هذه الصفحات. والكتاب هو الأول لمفكر عربي يتصدى لإشكالية المقارنة بين خ...إقرأ المزيد »
وفاء الزمان
لـ أمين الريحاني
مواقف - تاريخ وسياسة
لـ أمين الريحاني
نكتب هذه النبذة من أجل السوريين الذين لا يعرفون اللغة الإنكليزية أو الفرنسية، فالثورة الفرنسية كلمتان قلما نجد سورياً يجهلهما سواء أكان مهذباً أم أمياً ولكن لسوء الحظ يمكننا أن نقول أنه لا يعرف غيرهما...إقرأ المزيد »
ملوك العرب
لـ أمين الريحاني
إن الريحاني في جميع ما كتبه كان ذلك المصلح الإنساني الجريء، المدافع عن حقوق الإنسان والمحب لوطنه. هذا وإن جميع مؤلفاته تجسد شخصية هذه وتتسم بطابع تفكير عميق وثروة ثقافية عامة. على أن "ملوك العرب"، وبق...إقرأ المزيد »
قصتي مع مي
لـ أمين الريحاني
كثرت الإشاعات حول العلاقة العاطفية بين مي زيادة وأمين الريحاني: كيف ومتى اجتمعا وتراسلا وتبادلا ومؤلفاتهما وآراءهما، وما رافق هذه العلاقة من مد وجزء وصعود وهبوط.

وكثرت أيضاً الإشاعات حول محنة مي...إقرأ المزيد »

زنبقة العور
لـ أمين الريحاني
القصة والرواية
لـ أمين الريحاني
يضم الكتاب مجموعة أمين الريحاني القصصية: المحالفة الثلاثية، المكاري والكاهن خارج الحريم، سجل التوبة، وفاء الزمان. وتعتبر المحالفة الثلاثية الإبراز في أعمال الريحاني هذه. إذ أنها جاءت في حينها كردة فعل...إقرأ المزيد »
تتعدد حالات الحطام التي مرّ بها اللبنانيون منذ نحو ثلث قرن. بدأ الحطام سياسياً وراح يمتدّ، بل يتفشّى، بحيث أصبح حطاماً اجتماعياً واقتصادياً ونفسياً.

في العقد الأول من القرن الواحد والعشرين، تمكن...إقرأ المزيد »

صهيل الأغاني الحائرة
لـ أمين ألبرت الريحاني
"صهيل الأغاني الحائرة" هو صوت البوح، وموسيقى الوجود، ونغمات الألحان الحزينة المحركة للمحبة ومشوقاتها، الصادحة بالصور المشرقة التي انقضت، وأصبحت في طي الغياب.

في مقدمة الديوان يحاول الشاعر أمين ا...إقرأ المزيد »

أعمال أمين الريحاني الكاملة
لـ أمين الريحاني
إن الريحاني في جميع ما كتبه كان ذلك المصلح الإنساني الجريء، المدافع عن حقوق الإنسان والمحب لوطنه. هذا وإن جميع مؤلفاته تجسد شخصيته هذه وتتسم بطابع تفكير عميق وثروة ثقافية عامة. على أن الريحانيات وبقية...إقرأ المزيد »