لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
100 قول صيني مأثور
تضم سلسلة الكتب هذه أربعة إصدارات: 100 مثل صيني مأثور، و100 درة من الحكمة الصينية، وقصص وراء 100 مثل صيني، و100 قول صيني ماثور كل على حدة حيث يكثر استخدام هذه الأمثال، والحكم، والقصص والأقوال المأثورة...إقرأ المزيد »
قصص وراء 100 مثل صيني
تُعتبر الحكم والأمثال والأقوال ذات قيمة ثقافية عظيمة، وقوة تعبير مؤثرة في اللغة الصينية، ولقد نشأ كل منها نتيجة حادث أو معاناة أو فلسفة محددة. ويمكن تتبع أثر العديد من الأمثال والحكم العربية والعالمية...إقرأ المزيد »
تضم سلسلة الكتب هذه أربعة إصدارات: 100 مثل صيني مأثور، و100 درة من الحكمة الصينية، وقصص وراء 100 مثل صيني، و100 قول صيني ماثور كل على حدة حيث يكثر استخدام هذه الأمثال، والحكم، والقصص والأقوال المأثورة...إقرأ المزيد »
تشوانغ تسي Zhuang Zi
لـ تساي شي تشين
فيلسوف ملهم وأديب متنور طرح فكرة عدم مقدرى بني البشر على تحقيق السعادة الحقيقية والحرية في الحياة دون التبصر في "سبيل الحياة-الداو". ورغم عرض الإمبراطور على هذا الحكيم مركز رئيس للوزراء ولكنه رفض ذلك ...إقرأ المزيد »
سون تسي Sun Zi
لـ تساي شي تشين
حتى الحروب لها حكماء في الصين يخططون لها لقهر الأعداء، حتى أن البعض يقول إن استراتيجيات سون تسي الحربية يمكن تقصيها بسهولة في الحرب ضد العراق في العام 2003.

يقول سون تسي إن فن الحرب يعادل فن الب...إقرأ المزيد »

كونفوشيوس
لـ تساى شي شين
رغم سياسات القهر والقمع التي مرت بها الصين عبر 2500 عاماً فإن تعاليم مونفوشيوس بقيت صامدة في وجهها مساهمة في تشكيل واحدة من أعظم الحضارات في العالم. ولم يأت صمود فلسفة كونفوشيوس من فراغ، ذلك أنها دعت ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذي يراد منه تأمين المنفعة العامة للقراء هو دليل تمهيدي وأساسي للحضارة الصينية، ويتناول التاريخ والفلسفة والثقافة والمجتمع. وتضم فصوله معلومات حول: الجغرافيا، مرحلة ما قبل التاريخ والميثول...إقرأ المزيد »
منغ تسي (مانشيوس)Mencius
لـ تساي شي تشين
لم يضارع تأثير فلسفة مانشيوس على الفكر الصيني سوي كونفوسيوس نفسه والذي دافع مانشيوس عن فلسفته وطوّرها. ومنطلقاً من فكرة أنه يمكن للفرد تحقيق تناغم مع غيره من البشر والكون عبر تطوير نزعته الإنسانية الط...إقرأ المزيد »
لاو تسي LAO ZI
قبل 2500 عاماً من اليوم أصيب الحكيم الصني لاو تسي بالإحباط من الجو السياسي المسيطر في ذلك الحين، فحزم كتبه على ظهر ثور واتجه غرباً نحو البراري حيث انفرد يكتب بحرية ما يجول في ضميره من حكمة مبنية على ف...إقرأ المزيد »
تطور المجتمع الصيني
لـ ليو دونغبينغ
يعرض الكتاب للتجارب والأفكار التي يعيشها الشعب الصيني، ليتعرّف القارئ إلى هذه الدولة التي تضجّ بالحياة ولا تنفك تتطور يومياً، مثيرة الكثير من الأسئلة المصيرية: هل ستتمكن الصين من أن تتفوق على الولايات...إقرأ المزيد »