لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لقد رسم يوسف كرم في هذا الكتاب الخطوط العامة لتطور الفكر الفلسفي في العصور الوسطة، ابتداءً من القرن الرابع الميلادي، مع القديس أوغسطين، إلى القرن الرابع عشر مع وليام أوكام، وهو آخر شخصية فلسفية بارزة ...إقرأ المزيد »
مستقبل الطبيعة الإنسانية نحو نسالة ليبرالية
لـ يورغين هبرماس
في الوقت الذي تبدو فيه التأثيرات التاريخية من موروثات ثقافية ومن سيروات تعليمية وثقافية كما أظهر غادمير ذلك قد أخذت مجالها في الإعلام أسئلة وأجوبة، بدأت البرامج الجينية عند حديثي الولادة تطرح أسئلة لا...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة اليونانية
لـ يوسف كرم
في هذه الطبعة من الكتاب الذي قامت د.هلا رشيد أمّون بمراجعته وتنقيحه من الشوائب المطبعية ومن تلك الناتجة عن سوء العناية والإهمال، والتي ألمت به نتيجة التكرار السريع لعملية الطبع، والذي تؤكد فيه على أنه...إقرأ المزيد »
القيم في الواقعية الجديدة
لـ أحمد عبد الحليم عطية
ظهرت الواقعية الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1910 كفلسفة مناهضة للمثالية السائدة، التي كان يدافع عنها جوزياً روس، ومتجاوزة للبراجماتية لدى أحد أهم فرسانها وليم جميس. مقتدية بنهج العلماء في ...إقرأ المزيد »
إن هذه المساهمات ينتظمها هاجس أساس هو الذي ركزنا مضمونه في المبدأ العام "العقل في الحوار قبل الحوار في العقل". ولا يخفى ما نرمي إليه من وراء هذا القول العام، فقد أصبح الوصل بين العقل والحوار أمراً لاز...إقرأ المزيد »
سحر التصور العقلي - المفتاح الكوني للعقل الباطن
لـ أحمد توفيق حجازي
التصور الذهني (التخيل) هو اللغة الأساس داخلنا، ونحن نتعامل مع كل شيء عبر الصور، والصور ليست فقط بصرية، فقد تكون رائحة أو ملمساً أو مذاقاً أو صوتاً، وهي الأداة التي تتعامل بها عقولنا مع أجسادنا.

...إقرأ المزيد »

نظام العقوبات في الإسلام مباحث الحدود
لـ محمد جعفر شمس الدين
صح أن يقال عن العقوبات في الإسلام إنها زواجر. "وضعها الله تعالى للردع عن ارتكاب ما حظر، وترك ما أمر، لما في الطبع من فعالية الشهوات الملهية عن وعيد الآخرة بعاجل اللذة، فجعل الله تعالى من زواجر الحدود،...إقرأ المزيد »
التراث والمنهج بين أركون والجابري
لـ نايلة أبي نادر
يشكل فعل النقد الجوهر المحرك للفكر الفلسفي، وللعقل القلق الذي يبحث عن المعنى. إنه الدافع الأساسي الذي يؤدي الى بلورة ما هو جديد، وإستكشاف ماهو محجوب. أنه كالأفق يدعو الى القوة العاقلة الى الإنطلاق قدم...إقرأ المزيد »
التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007
لـ محسن محمد صالح
يسرّ مركز الزيتونة أن يقدم للقارئ الكريم التقرير الاستراتيجي الفلسطيني لسنة 2007، والذي يصدر للعام الثالث على التوالي. وهو تقرير سنوي يهدف إلى متابعة الشأن الفلسطيني بالرصد والاستقراء والتحليل. ويغطي ...إقرأ المزيد »
فلسفة الحداثة في فكر هيغل
لـ محمد الشيخ
مدار هذا الكتاب على النظر في شأن ظاهرة "الحداثة" توسيماً لصفاتها واستشكالاً لآثارها، وذلك كما استقل بهذا النظر أحد أعظم مفكري الغرب الحديث بلا منازع (هيغل 1770-1831). ويعرض المؤلف من خلال هذا العمل إل...إقرأ المزيد »