لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
الصين في أفريقيا شريك أم منافس؟
لـ كريس ألدن
إن العلاقات الاقتصادية الحديثة العهد بين بكين وأفريقيا، كما التواجد الصيني المكّثف في افريقيا، بدأتا تشكلان مصدر خوف بالنسبة للمصالح الغربية من جهة، وللسياسة الإفريقية -العالمية بشكل عام من جهة ثانية....إقرأ المزيد »
أوراق من تاريخ نجد
لـ المؤلف مجهول
نبذة مخطوطة في تاريخ نجد، أرخت لبعض الأحداث الواقعة في الفترة الزمنية الممتدة من عام 1285 إلى عام 1353هـ. وقد تميزت هذه النبذة بتسجيل أحداث مهمة، كدخول الملك عبد العزيز الرياض ووقعاته بعد ذلك مع ابن ر...إقرأ المزيد »
كوسوفا ؛ تجليات ثقافية ما بين الشرق والغرب
لـ محمد م.الأرناؤوط
"تجليات ثقافية ما بين الشرق والغرب" في هذا الكتاب الفريد والذي يبحث في تأثير الثقافة العربية عبر تاريخ كوسوفا أو قوصوة سابقاً، "والتي لم تكن غريبة عن بلاد الشام أو عن المشرق، حيث كانت قد تشابكت بصلات ...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »
تعرف على 5000 عام من تاريخ الصين
لـ يين شه لين
عبر صفحات هذا الكتاب سنقرأ قصصاً من تاريخ الصين القديم، ذلك البلد الذي يعد من أقدم حضارات العالم التي يعود تاريخها إلى ما قبل خمسة آلاف عام. فلماذا نقرأ تاريخ الصين؟

يقول الفيلسوف الإنكليزي الكب...إقرأ المزيد »

الكويت والزلفي 1 (هجرات وعلاقات وأسر)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
يضيء الكاتب "حمد بن عبد المحسن الحمد" من الكويت في كتابه "الكويت والزلفي هجرات وعلاقات وأسر" على تاريخ دولة الكويت منذ النشأة في القرن السابع عشر، حيث توافدت مجموعة من الأسر والقبائل قادمة من نجد وأنش...إقرأ المزيد »
بريطانيا في إفريقيا
لـ توم بورتيوس
بعد أحداث أيلول عام 2001 في أميركا، برّر بلير رئيس الوزراء البريطاني السابق وضع أفريقيا ضمن الأولويات الجديدة لبريطانيا، بأنه "ليس فقط لأسباب أخلاقية"، بغية محاربة الفقر والفساد والبؤس فيها، بل لأن ذل...إقرأ المزيد »
" يوجد التباس بخصوص فهم معنى الحداثة، حيث يتم في غالب الأحيان، الخلط بين "الحداثة" و"التحديث" والحال أنهما غير متطابقين ولا يحملان نفس المعنى. وهو ما انتبه إليه العديد من الدارسين لهذه الظاهرة، وقدموا...إقرأ المزيد »
رحلة داخل عقل ستيف جوبز
لـ ليندر كاهني
تكمن أهمية هذه الرحلة داخل عقل جوبز، في اكتشاف الأسلوب الذي مكّنه من تحويل "ميزات شخصيته إلى فلسفة أعمال".

إن شخصية أي إنسان يحمل في داخله تميزاً أو قدرات زائدة عن مستوى الإنسان العادي، سوف تحّو...إقرأ المزيد »