لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ستلمس أصابعي الشمس
لـ كوليت خوري
"ستلمس أصابعي الشمس" قصة رمزيو كتبتها سنة 1962 ونشرتها في السنة ذاتها في بيروت مسلسلة في مجلة "الحسناء" .. ثم نسيتها.. هذه القصة وقعت بين يديّ اليوم، وعندما أعدت قراءتها.. وجدتني متأثرة للغاية ومتلهفة...إقرأ المزيد »
حكايات لرجل فوق السطح ( مختارات قصصية 2)
لـ محمد البساطى
حكايات ومختارات من شريط الحياة .. تلك التى سكبها المؤلف بمهارة على صفحات الكتاب.. قد تكون فى المدينة أو القرية أو الشارع والحارة.. الأهم من المكان هو الأشخاص الذين يرسم المؤلف إيماءاتهم وكلماتهم ودقات...إقرأ المزيد »
الكلمة الأنثى
لـ كوليت خوري
حين تكون المرأة/الكاتبة هي الذات والموضوع-الكاتب والمكتوب، لا بد أن يكون النتاج الأدبي المترتب على مثل تلك العلاقة على قدر كبير من الصدق وجمالية التعبير، وهكذا كانت كوليت خوري في قصصها التسع "الكلمة ا...إقرأ المزيد »
عبق المواعيد
لـ كوليت خوري
المرحلة المرة
لـ كوليت خوري
هل صحيح أن وجوهم ما زالت نضرة جباههم لم تسر عليها مراكب الهموم وأن عيونهم لم تتحول إلى بحور... تجمدت مياهها؟؟؟...

حبيبي... هل صحيح أن هناك أناساً مثلنا في الثلاثين من عمرهم لكنهم ما عشوا إلا ثلا...إقرأ المزيد »

فتاة الترومبون
لـ أنطونيو سكارميتا
بعد النجاح العالمي لرواية (ساعي بريد نيرودا) أبحر الكاتب التشيلي أنطونيو سكارميتا في قص ملحمة فريدة: ملحمة سكان ساحل مليسيا على البحر الأدرياتيكي الذين هاجروا إلى تشيلي هرباً من الحروب والعنف. في رواي...إقرأ المزيد »
أيام معه
لـ كوليت خوري
في عالم الأدب ليس هناك أجدر من المرأة في الكتابة عنها، وهي سواء كانت كاتبة أم مكتوبة، ذاتاً أم موضوعاً، متموضعة داخل مجتمع معين ومحكومة بعلاقات معينة.
في هذا العمل تروي الأديبة السورية "كوليت خوري"...إقرأ المزيد »
في الزوايا حكايا
لـ كوليت الخوري
مجموعة من الحكايا التي تدعو إلى الاستغراب ولكن في الحياة مصادفات تدعو إلى الاستغراب والتساؤل وقد تبدو غير واقعية في بعض الأحيان ,وهذا الكتاب يجمع هذه الحكايات الطريفة والغريبة التي التقطت من صميم الو...إقرأ المزيد »
احزان أم الناس
لـ مبارك الصادق
أربعة عشر قصة جمعها هذا الكتاب بين جلدتيه.. تميزت جميعها بمرزج الواقع المعاصر بالتاريخ والماضى.. وفى عضر هذا الخليط نجد الأسلوب الأدبى المناسب تماماً للموضوع، وفيه يظهر جلياً إلى عالمها الفكرى بسلاسة ...إقرأ المزيد »