لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تل الرؤوس
لـ سالم حميد
"وفي بعض الأحيان، يمسك الكتاب، يقرأ عنوانه ومؤلفه، ولكن في أحيان أخرى، كان يتصفح بعضها، ثم يتركها ليأخذ كتاباً آخر. كان يود في نفسه، أن يقرأ كل هذه الكتب، يسكبها في عينيه دفعة واحدة، يملأ رأسه بعناوين...إقرأ المزيد »
ينشغل هذا البحث بمفهوم المجتمع أو المجتمعي، ومساره يتوزع على ثلاثة فصول وخاتمة.. في الفصل الأول، جرى عرض المجتمعي في مرحلة تأسيس علم الاجتماع. وقد اتخذ اشكالاً عدة، مثل: الأسرة -الظاهرة- التشكيلة- الن...إقرأ المزيد »
ها إني آراه.. أرى الماخور في الأشياء... أستنشقه في الهواء... ويجرجرني في أقسام الشرطة والأزياء الأنيقة والغسالات المتطورة. والسيارات الفارهة فيا لله مظلمتي وقهري. أضاعوني وأي فتى أضاعوا...؟ هذا الفتى ...إقرأ المزيد »
أكبر من نافذة قطار
لـ دارين حوماني
"الأغنية تتمدد بين ازدحام الشوارع كالسحاب من تراه يحفظ شكلي بعد الغياب، حملت قلبي في صرة للثياب ومضيت بين منازل القمر كانت تليس أطفالاً جياعاً في أفواههم حجر، وكان القمر يغني ليناموا أإنية المساء فبكي...إقرأ المزيد »
موستيك
لـ وليد الرجيب
تدور أحداث الرواية في الكويت، يوم الأحد 3 يناير 1965م، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، وما بينهما تاريخ وحكايات.

بطل الرواية الحقيقي موستيك، قائد العصابات والعامل بشركة ...إقرأ المزيد »

عن الحب والموت
لـ هشام البستاني
عرفت هشام البستاني كما عرفه الكثيرون: مناضلاً عنيداً في عالم من المتغيرات والإحباطات، يقوده حسه الإنساني العالي في الجبهات المختلفة التي يخوضها، وآخرها جبهة الأدب.

لم أعهده قصاصاً، ولهذا فوجئت ب...إقرأ المزيد »

جورج سكاف.. عاشق الكلمة والوطن
لـ مجموعة أدباء وكتاب وشعراء
"منذ بدايته استبد بجورج سكاف عشق مزدوج، لا يخبو له لهيب، عشق الكلمة وآخر أشد وأعمق دائماً وأسمى هو عشق الوطن، فما انفصل لديه يوماً الفكر العبقري، ولا القول العبقري، عن الوطن العبقري"... ويقول محمد بعل...إقرأ المزيد »
الرواية العربية بين الواقع والتخييل
لـ رفيف رضا صيداوي
الكتاب الحالي في تتبعه لتحولات علاقة الأدب بالواقع على الصعيد المفاهيمي توزع على قسمين؛ قسم أول: يتابع المسار النقدي الذي أفرز نظريات متعددة حول مفهوم النص الأدبي الروائي وعلاقته بالواقع، وما أفضت إلي...إقرأ المزيد »
ريشة لا تطير
لـ هدى الدغفق
اختارت الشاعرة هدى الدغفق نصوصها من ثلاث مجموعات شعرية صدرت منها باللغة العربية مجموعتان هما (الظل إلى أعلى) عام 1993م و(لهفة جديدة) 2002م بينما لم تزل (حقل فراش) وهي المجموعة الشعرية الثالثة قيد الطب...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »