لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يرصد الباحث كل التطورات التي حصلت في الكيان الصهيوني على المستوى الاقتصادي والديموغرافي والعسكري ويبحث الكتاب في التطور الديموغرافي لليهود في فلسطين المحتلة، الأرض الفلسطينية وتشريع الاستيلاء الجائر، ...إقرأ المزيد »
أمريكة بلد المتناقضات
لـ مازن موفق هاشم
يندر أن تجد من يعتقد أنه لا يعرف شيئاً عن أمريكة، ومن ليس عنده أي موقف تجاه هذا البلد. ولا يخفى أن غالبية الناس حين تتكلم عن الولايات المتحدة تتكلم من منظور سياسي –والسياسة الخارجية بالذات- أو تختزلها...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب، يلقي أضواء على التجربة الغربية في الديمقراطية وحقوق الإنسان، وهي أضواء غير تلك التي يلقيها الكثيرون حين يقدمون الديمقراطية والعلمانية وحقوق الإنسان في التجربة الغربية، إنها عملية معرفية مخ...إقرأ المزيد »
فلسطين في التاريخ الإسلامي
لـ عمر سعادة
كتاب يستعرض الأحداث التاريخية فلسطين على مدى أربعة عشر قرناً من الإسلام مملوءة بالحوادث الصاخبة. ينقسم الكتاب إلى سبعة فصول بعد مقدمة موجزة، أولها فصل تمهيدي، يتضمن حديثاً مجملاً عن أوضاع فلسطين قبل ا...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
لماذا أخفقت النهضة العربية؟
لـ محمد وقيدي
إذا كانت مسألة النهضة هي إحدى أهم موضوعات الفكر العربي منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر، فإن السبعينات من القرن العشرين أعادت الإشكالية للدرس من جديد، بعد أن ساد اعتقاد أن النهضة لم تتحقق في الواق...إقرأ المزيد »
إشكاليات الخطاب العربي المعاصر
لـ كمال عبد اللطيف
"دروب النعيم" كتاب في تنمية الذات، من تأليف "جيمس آلان" وترجمة "جانبوت وليد حافظ" . يقدم الكتاب رؤية لعيش الحياة بهدوء وطمأنينة، عبر اتباع ما يسميه المؤلف البدايات الصائبة التي تؤدي إلى نتائج مضمونة. ...إقرأ المزيد »
قد لايكون هناك تاريخ تنطبق عليه مقولة (التاريخ يكتبه المنتصرون)، كما تنطبق على ماكتب عن النازية،فمعظم ما لدينا من معلومات عنها هو ما سمح المنتصرون بتداوله، منقادين لغطرستهم وللضغط الصهيوني.ونحن عرباً ...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »
دور الفكر في السياسة والمجتمع
لـ صاحب الربيعي
يتناول الكتاب الأبعاد الفكرية للنظريات السياسية والاجتماعية، الفكر والتوجهات المعاصرة، الفكر والسلطات السياسية والحزبية، المهام والأداء في العمل السياسي، دوافع العمل الحزبي، الآليات التنظيمية في الكي...إقرأ المزيد »