لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طفيليات العقل
لـ كولن ولسون
يستشهد مطلع الكتاب بالفيلسوف وعالم الرياضيات برتراند راسل الذي أراد قبل أن يموت أن يجد طريقة للتعبير عن: "...نسغ الحياة العنيف القادم من مسافات بعيدة والذي يمنح الحياة البشرية القوة الهائلة والمخيفة ا...إقرأ المزيد »
صبي صغير تفرض عليه ظروف الحياة أن يتحدى الجوع والأعداء ويتحول إلى رجل بين ليلة وضحاها، ليقود عائلة وقبيلة عليها أن تهزم الأعداء لتحافظ على بقائها. وعبر صفحات الكتاب نرافقه من مرحلة الفتوة إلى الرجولة ...إقرأ المزيد »
عقل غير هادئ (سيرة ذاتية عن الهوس والاكتئاب والجنون)
لـ كاي ردفيلد جاميسون
تنتشر الأمراض النفسية في عصرنا الحالي وتستشري في بنية المجتمعات البشرية بأسرها، فالزمن هو زمن اللهاث والجري والتنافس الشرس الذي يورث القلق والإحباط، وهو الزمن الذي تحول فيه الإنسان إلى ترس في آلة التص...إقرأ المزيد »
السرد العربي القديم ؛ الأنواع والوظائف والبنيات
لـ إبراهيم صحراوي
احتل السرد منذ أقدم العصور وما زال مكانة معتبرة في الحياة العربية وكان أساساً مهماً من أسسها، لذلك فإن الحديث فيه وعنه مغامرة شاقة وشيقة لأسباب عدة. منها غواية السرد وفتنته وشدة أسره والفضول الذي يحسه...إقرأ المزيد »
مذكرات من نجا
لـ دوريس ليسينج
تؤكد الناقدة البريطانية وأستاذة الأدب الإنكليزي د.روث ويتكر في كتابها النقدي المهم دوريس ليسينج الصادر في أواخر العام 1988 عن دار نشر ماكميلان -لندن في الكاتبة ليسينج وسعت آفاق الرواية الإنكليزية أسلو...إقرأ المزيد »
تأديب الأولاد المشاغبين
لـ سو كولي
هذا الكتاب موجّه للأهل كما الهيئات التعليمية حيث يقدم لهم نصائح عملية واقعية وصادقة في مجال ضبط سلوك الناشئة. وسيجدون فيه معلومات حول أسس التعامل مع السلوك السيئ ومقترحات لتحسين هذه المهارات. أما داخل...إقرأ المزيد »
العامل الإنزيمي
لـ هيرومي شينيا
إنه كتاب جديد تماماً في موضوعه، وفريد من نوعه بكل ما للكلمة من معنى. فهو يفتح آفاقاً جديدة في عالم التغذية ووضع النظم الغذائية، كما يثير التساؤلات عن جدوى أساليبنا الطبية والغذائية الراهنة في تعزيز ال...إقرأ المزيد »
دموع الزرافة
لـ ألكسندر مكول سميث
تأتي رواية دموع الزرافة متابعة لأحداث رواية "وكالة التحريات النسائية الأولى" الرائعة وترسم لنا المغامرات الجديدة التي خاضتها بريشس راموتسوي، التحرية الخاصة الأولى والأفضل في بتسوانا.

في هذه الرو...إقرأ المزيد »

الحرمان الكبير
لـ نور عبد المجيد
"إلى الصغيرة التي بدأت تسألني ما هو الحب وما هي السعادة؟! إلى "شهد" التي أعلم أنها لن تعي أبداً أن قليلاً من الحب وقليلاً من القروش يكفيان لصنع سعادة كبيرة فقط إن صاحبهما كثير من النقاء والزهد. ولكن ي...إقرأ المزيد »
"يتأسس هذا الكتاب الذي نخصصه لآليات إنتاج المعنى في روايات نجيب محفوظ، على التصور النظري الذي حاولنا إرساءه في كتابنا السابق "آليات إنتاج النص الروائي-نحو تصور سيميائي"، والذي تأسس على سيميائيات بوس ا...إقرأ المزيد »