لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حقيبة حذر
لـ عاطف البلوي
منذ السطور الأولى تجد نفسك خاضعاً لتأثير قوة غريبة تدخلك إلى المناخ الذي تريده هي.. تسيرك في بيئة لا تعرف إن كانت خيالية أو في مكان قريب جداً من هنا. تعرفك بأبطال غير عاديين في لعبة زمن ملعوبة أو ملعو...إقرأ المزيد »
رمان
لـ سعاد جروس
"هل تعلم يا هذا؟ أنها ليست لك وحدك وهل تعلم؟ أنك لست لها وحدها، وفي زمن الخيانة المعولمة القلب شركة مساهمة لكل عابر وذي هوى فيها نصيب"....إقرأ المزيد »
مدد
لـ تركي الزميلي
تُمثل هذه المجموعة الشعرية (مدد) نمطاً خاصاً من الإبداع في المشهد الشعري السعودي. وإذا كانت المدونة الشعرية في الجزيرة العربية قد شهدتْ في تسعينات القرن المنصرم ولادة 'تضاريس' للشاعر محمد الثبيتي، ومث...إقرأ المزيد »
سيرة الظل ؛ نصوص عن آخر هو أنت
لـ فاروق وادي
يروي هذا الكتاب شذرات من حكايات كاتبه مع بشر التقاهم على هذه الأرض ينتمي معظمهم إلى حقول الفن والكتابة والإبداع، أشخاص أثروا فيه وأسهموا في صياغته على امتداد مسارات حياته الثقافية، إذ عاش زمانهم وعاشو...إقرأ المزيد »
فنطاسيا
لـ طراد حمادة
قنطاسيا مصطلح قديمة استعمله أرسطو للدلالة على الصور الحسية في الذهن وهو يقابل مصطلح المخيلة الذي شاع استعماله اليوم. واستخدام المصطلح في هذه المجموعة يحمل دلالات عديدة.

نقرأ في قنطاسيا رؤى فلسفي...إقرأ المزيد »

ديوك العولمة ؛ كاريكاتور بالكلمات
لـ ناجي بيضون
الكتابة الساخرة التي يمارسها ناجي بيضون من النوع الأصعب، بل من النوع الذي يتصدى لمجابهة صعوبة مزدوجة، وأكثر، في الصياغة، والبناء، والموقف.

تأخذك كتابات ناجي بيضون هذه إلى متعة القراءة، إلى الشوق...إقرأ المزيد »

موضوعات في الكتابة
لـ عكاب سالم الطاهر
في الحل والترحال، تصحب الكاتب "عدة" ضرورية، أو هكذا أشعر. عدة الكاتب: قلمه وأوراقه البيضاء، وما يستطيع حمله من كتبه.. فالكتابة، وما يتصل بها من قراءة، هي الشغل الشاغل للكاتب. وحين أجد نفسي أمام مشروع ...إقرأ المزيد »
أنا...! مرة أخرى....
لـ سعد بن محمد بن سعد آل سعود
(أنا) يعود مرة أخرى ليطل من نوافذ الغير، من عيونهم، من عقولهم، من أفكارهم، من خيالاتهم، من هواجسهم العميقة، ليس ليكون هو المتكلم وهم ينصتون، ولا ليملي عليهم آراءه وهم يتلقّون، بل هم هو، وهو هم، لا يكو...إقرأ المزيد »
بحيرة وجهي...
لـ هدى الدغفق
"وردة قاسمتها خوفي. ألوانها اختلطت عليّ، وكنت قبل قد اختلطت. لم أستقم. آن عليّ وعيته، آن واستلف الكلام. أقيم منه قصيدة لتماسكي. لم أصل بعد.. حوت حيرتي الورد، سرقت ضوءه وتماسكه، أغامر. خوف يزيد يغامرني...إقرأ المزيد »
التعليمات.. بالداخل
لـ أشرف فياض
اللجوء: أن تقف في آخر الصف.. كي تحصل على كسرة وطن.
الوقوف: شيء كان يفعله جدك.. دون معرفة السبب! والكسرة: أنت!
الوطن: بطاقة توضع في محفظة النقود.
والنقود: أوراق ترسم عليها صور الزع...إقرأ المزيد »