لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هلك المال وبقي خازن العلم ما بقي من الدهر.
كلنا ملاقٍ الموت...
أما أولئك الذين أعطوا الإنسان فكراً فهم أحياء بفكرهم وعطائهم بين الناس وفي قلوبهم... وتظل ذكراهم خالدة.
لقد كان عطاؤ...إقرأ المزيد »
مدينة الشيطان
لـ حسين اسماعيل
اللحظة التي رفع عينيه عن الكتاب هي اللحظة التي قرأ آر كلمة فيه انتهت الزوبعة اخيراً ها هو الان يعود الى الحياة الرتيبة بحلة جديدة بمنظور جديد لصد صار انسانا اخر تأمل في الغرفة التي يقبع فيها وتنبه للم...إقرأ المزيد »
في سبيل التاج
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
في سبيل التاج هي مأساه شعرية تمثيلية وصفها المؤلف عام 1895 ، وهي رواية أخلاقية بطلها فتى ” قسطنطين ” ، تعارضت نفسه عاطفتان قويتان حب الأسرة وحب الوطن ، فضحى الأولى فداء للثانية ، ثم ضحى حياته فداء لشر...إقرأ المزيد »
الحرب والسلم
لـ ليف تولستوي
يخبرنا تولستوي أنَّ الحرب والسّلم ليس برواية، ولا هو بقصيدة، انما هو سجل أدبي حافل بالاثارة وقصص الحب ودورس التاريخ وعبره ". هذه الرواية التي كتبها تولستوي العام 1869، والتي تعدُّ قمة تطوره الأدبي، وي...إقرأ المزيد »
دكتور جيفاكو
لـ بوريس باسترناك
أما أن القصة رائعة فائقة الروْعة، فشيء لا يشكُّ فهي إلا الذين لم يقرؤوها ولم يتعمَّقوها، أو الذين تقصُر أذواقهم عن إساغة الأدب الرفيع!...

فالقصة تبدأ قُبيل الثورة التي شبَّت في روسيا سنة 1905، و...إقرأ المزيد »

ذهب مع الريح
لـ مارغريت ميتشل
رائعة الأدب العالمي.. تروي قصة فتاة بسيطة دمّرها الحب، في بداية حياتها، ورمي بها بين أحضان رجل أحبها بعمق ولكنها لم تمنحه سوى الكراهية والإنتقام تفاصيل هامة، وأحداث مؤثرة ومثيرة ترويها الكاتبة في هذه ...إقرأ المزيد »
الصيف الجميل
لـ تشيزره بافيزه
تحكي رواية "الصيف الجميل" قصة جينيا، وهي فتاة ساذجة تعمل في محل خياطة، تجتاز ذات صيف فترة المراهقة وتدخل في مرحلة الشباب وصخبه وعوالمه المليئة بالمغامرات والأسرار. تتعرف على أميليا، أكبر منها سناً، وأ...إقرأ المزيد »
قابيل
لـ جوزيه ساراماغو
في روايته "قابيل" يعيد الكاتب البرتغال جوزيف ساراماغو إلى الأذهان قصة الخلق الأولى، فيخرج بها خروجاً كبيراً عن إطارها العام في الكتب المقدسة، ويقوم بإعادة رسمها وتشكيلها من جديد على وفق الصورة التي ير...إقرأ المزيد »
أحدب نوتردام
لـ فيكتور هيجو
إن فيكتور هيجو، ليس شاعراً عظيماً فحسب، بل هو كاتب رواية عظيم، لقد كتب "البؤساء" فكانت أعظم الروايات الإنسانية في الأدب العالمي، على ما يقول تولستوي...

وكتب أيضاً "أحدث نوتردام" فجاء بالمعجز الر...إقرأ المزيد »

العصابة المرقطة وقصص أخرى THE SPECKLED BAND AND OTHER STORIES
لـ السير آرثر كونان دويل
شد هولمز الحبل, وانتظرنا غير أن شيئاً لم يحدث, ولم نسمع صوت رنين جرس في أي مكان من المنزل فقال فجأة: السقف, وليس موصولاً بأي مكان آخر. حدقنا بالسقف فوجدنا أن هولمز كان على حق. وليس هذا فحسب, بل كانت ه...إقرأ المزيد »