لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحرب عملية صدام وحشي يقتتل فيها البشر محطمين بعضهم بعضاً جسدياً. إنها عملية قتل جماعي يقصد تحقيق أهداف محددة. ولكن الحرب ظاهرة لها أسبابها، وقد وافقت المجتمعات البشرية منذ فجر الحضارة الإنسانية حتى ا...إقرأ المزيد »
جدوى القوة ؛ فن الحرب في العالم المعاصر
لـ روبرت سميث
تواجه كل الجيوش الحاجة الى التحول، لاسيما جيوش حلف الناتو وحلف وارسو السابق، لكن النقاش اليوم دائر حول التكنولوجيا والأعداد والهيكلية التنظيمية لا حول كيفية قتال هذه الجيوش ولأي غرض. وفي هذا الصدد يقو...إقرأ المزيد »
The Penguin Dictionary of Psychology : المعجم النفسي الطبي
لـ آرثر أس ريبر
إن صنعة المعاجم، على شمم مكانتها ورفعتها، بيد أنها صنعة تستنفد العمر وتفل الحد، لذا لا يقارب تخومها إلا من روض نفسه حقاً على خوض عبابها. ذلك أن في صنعة المعاجم إرهاقاً للنفس وإضناء للجسم. المقدمات الث...إقرأ المزيد »
الضيمياء
لـ حسن عجمي
الضيمياء مذهب فلسفي يعني بدراسة الضيم الذي نوقع على الأشياء والظواهر من خلال النظر إليها على أنها مجرد أدوات لدينا. الضيمياء فلسفة الظلم التي تدرس كيف أننا نحلل ونفسر الحقائق والظواهر على ضوء مركزية ا...إقرأ المزيد »
الميثاق الأزرق
لـ مود بارلو
يعالج كتاب "الميثاق الأزرق" أزمتين بيئيتين: المياه والاحتباس الحراري واللتين تشكلان أكثر التهديدات خطورة لبقاء الجنس البشري. وتناقش الكاتبة والناشطة البيئية مود بارلو حالة المياه في العالم حيث تهدد ثل...إقرأ المزيد »
كان التركيز في هذا الكتاب على فلسفة ديلتاي أكثر ولم نغفل البدايات التاريخية للتأويل والهيرمينوطيقا سواء من خلال العودة إلى السياقات الفكرية والفلسفية لمدلولات الفهم والتأويل والهيرمينوطيقا أو الوقوف ف...إقرأ المزيد »
مملكة البنغال
لـ محمد الداود
- لقد أرسل "أرشد" برقيته الأخرى، وهو الآن الزعيم الرسمي لتنظيم البنغال.
قالها سلمان وهو يناول ماجد البرقية التي أرسلت للتو، أخذ ماجد البرقية، وفضّها على عجل، وأخذ يلتهم بعينيه سطورها، ثم رفع رأ...إقرأ المزيد »
قبو العباسيين
لـ هيفاء بيطار
أحست بكآبة مفاجئة، قالت: المكان ليس مهماً بحد ذاته. سألها وهو يكتشف روعة تقاطيعها: ماذا تقصدين؟ قالت: لا شيء، لكن ليس مهماً أن أسكن بيتاً فخماً، وأحس أنه يسجنني. سأل وصوته يرق: هل يسجنك حقاً؟ ردت: أحي...إقرأ المزيد »
لغة الجسد لسيدات ورجال الأعمال
لـ ليلى شحرور
ما هي لغة الجسد لسيدات ورجال الأعمال؟

لغة الجسد هي وسيلة التواصل بين الناس بدون الكلمات المحكية التي نستعملها في كل جوانب التعامل مع الآخرين.

هل تصدق بأنه في الأوضاع الحياتية الحقيقية 60% ...إقرأ المزيد »

مذكرة إلى الرئيس المنتخب
لـ مادلين أولبرايت
سيواجه الرئيس التالي، سواء أكان ديمقراطياً أم جمهورياً، مهمّة عسيرة في إصلاح علاقات أميركا الأساسية ومصداقيتها المتآكلة بعد الضرر الذي أحدثته السنوات السبع الماضية. وفي كتاب «مذكّرة إلى الرئيس المنتخب...إقرأ المزيد »