لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل وما حكته في بيتي
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
الكتاب مجموعة رسائل كتبها التويجري إلى عدد من السفراء والسياسيين والضباط الغربيين (الأميركيين خصوصاً) المكلفين من قبل إداراتهم السياسية بقضايا الشرق الأوسط. كما أن في الكتاب بعض الرسائل من هؤلاء السيا...إقرأ المزيد »
كوسوفو ما بين الماضي والحاضر
لـ محمد م.الأرناؤوط
من يعرف تلك المنطقة يُقدِّر أن تأليف كتاب هو كالنحت في الصخر أو كالمشي في حقل ألغام، وذلك بسبب تعقيدات التاريخ والجغرافيا، وتضارب الآراء والرؤى بين الطرفين الألباني والصربي. ومن هنا كان التحدي في تألي...إقرأ المزيد »
في عصر الخطاب الساخن وتبادل الاتهامات اللاذعة بين قادة إيران وإسرائيل، يلوح في الأفق خطر التصعيد النووي، لكن جذور العدوان يبن البلدين تحير صناع السياسة في واشنطن، علماً بأنه لم تظهر أية مسارات واعدة ت...إقرأ المزيد »
حماس من الداخل
لـ زكي شهاب
ما هي حقيقة حماس؟ لقد بات هذا السؤال الأكثر إلحاحاً في منطقة الشرق الأوسط منذ الانتصار المذهل الذي حققته حركة حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في العام 2006. كيف تعمل فعلياً أجهزتها؟ إلى أي مدى ه...إقرأ المزيد »
هذه المقالات جزء من مشروعي النقدي الذي ابتدأ منذ 1971 عندما نشرت مع الناقد فاضل ثامر كتاباً مشتركاص هو "قصص عراقية معاصرة"، وقد كنت طوال هذه السنين متردداً بين أن أنشر مقالاتي عن القصة بعد أن ظهرت في ...إقرأ المزيد »
في نهاية 1912، وبعد حوالي 500 سنة من الحكم العثماني، ولدت ألبانيا بصعوبة بعد مخاض عسير ضمن التنافس الإقليمي للتوسع في البلقان والتنافس الأوروبي على النفوذ في المنطقة. ومع هذا المخاض ظهرت أولاً على الو...إقرأ المزيد »
رجل في الظلال
لـ إفرايم هالفي
يقول افرايم هالفي المدير السابق للموساد ضمن هذه المذكرات كاشفاً عن خفايا وكواليس هذا الجهاز بالإرتباط مع الأحداث ومن وجهة نظره ومحللاً يقول: "كانت السنتان 1988 و1989 مثقلتين بالأحداث الدراماتيكية في ك...إقرأ المزيد »
"ثمن الولاء" The Price of Loyalty للكاتب (رون سسكند) Ron Sukind، هو سرد غير قصصي، وهو نوع من الكتابة يتناول أحداثاً حقيقية وأناساً واقعيين. وهذه نقطة قوة هذا الكتاب.

تدور أحداث هذا الكتاب حول (ب...إقرأ المزيد »

يهدف الكتاب إلى إلقاء الضوء على طبيعة المشاكل والتعقيدات التي تسيطر على أكثر المناطق المتنازع عليها في العالم، في فلسطين، وفي قبرص، والبوسنة، وكشمير وسيرلانكا، ويبغي من خلال ذلك، وكما أورد الكاتب في م...إقرأ المزيد »
مع ارتسام المشهد الأخيرة لفترة ما بعد الحقبة اليوغوسلافية مع حل الوضع في كوسوفو، آن الأوان للخوض في تحليل معاصر لمنطقة البلقان برمتها. وباتت تتوفر الدراسة الثانية لحروب التسعينيات، التي تقوم بشكل خاص ...إقرأ المزيد »