لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكون وسحر الحياة
لـ محمد رستم
يقول "ستيف هاكنك" إن كشف سر الوجود يحتاج إلى نظرية واضحة يفهمها كل إنسان لافئة معينة، عندئذ يقف الإنسان على سر الوجود ولغز الخليقة. ولكن مثل هذه النظرية التي يأمل البروفيسور في الوصول إليها مسألة رياض...إقرأ المزيد »
إدارة الطلب على المياه
لـ إليسار بارودي
إن المناطق القاحلة وشبه القاحلة الممتدة على مساحات شاسعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل 85 في المئة من مساحة أراضي المنطقة وتأوي نحو 60 في المئة من سكان المنطقة. إلا أن مصادر المياه المحدودة في من...إقرأ المزيد »
مشاهد من عالم القهر
لـ مأمون فريز جرار
الاقتصاد في القرآن
لـ أسامة كامل أبو شقرا
إذا أمعنا النظر في آيات القرآن الكريم، نجد أنه قد أعطانا، فعلاً، أسساً وقواعد لنظام اقتصادي متكامل يصلح لكل زمان ومكان. إلا أن هذا النظام، كالكثير من الأمور المتعلقة بمعيشتنا على هذه الأرض، يبقى بحاجة...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب موضوعاً على جانب كبير من الأهمية، لارتباطه الوثيق بسياسة وأهداف الدولة المالية والتجارية، والتي يسعى التشريع الجزائي المعاصر إلى تأمين أكبر حماية لها.

ورغم أهمية هذا الموضوع، فإ...إقرأ المزيد »

أسرار تفكير المراهق
لـ شيريل فينشتاين
المراهقون ليسوا أطفالاً ولا بالغين، حيث إن هذا المراهق المعقود اللسان، والمتقلب المزاج، والسريع الاهتياج قد أربك وحير المدرسين والآباء على حد سواء بسبب سلوكه غير المتوقع. وقد حاول علماء النفس والأطباء...إقرأ المزيد »
الفرد نواة مكتملة تسبح في مجال الأسرة، إلا أنها غير منسلخة عنها. والفرد في أسرته يعيش دائماً أصداء انتماءاته الجغرافية والتاريخية والمعيشية العامة ويتفاعل مع مجالات الحياة الطبيعية والمبرمجة والمصنعة....إقرأ المزيد »
أفاق علم اجتماع عربي معاصر
لـ أبو بكر أحمد باقادر
يقدم هذا الكتاب دراستين لعالمين جليلين مختصين بالعلوم الاجتماعية.

في البداية يستعرض الدكتور أبو بكر باقادر نشأة علم الاجتماع في الوطن العربي التي كانت مع دخول المستعمر الأجنبي للبلاد العربية، وذ...إقرأ المزيد »

نحن والتنوير
لـ مصطفى محسن
تكوّن هذا الكتاب من ثلاث دراسات محورية تتشكل في أصلها صيغة معدلة ومراجعة لمجموعة المداخلات والتي تمّ تكريسها لمعالجة إشكالية العلاقة بين الفلسفة والمؤسسة تربوية كانت أم اجتماعية.

في مقدمة الكتاب...إقرأ المزيد »

الطفل الموهوب والطفل بطيء التعلم
لـ توما جورج خوري
أجمع معظم علماء التربية على القول بأن الطفل الموهوب هو ذلك الطفل الذي أظهر تفوقاً ملحوظاً في مجال معين ومتمتعاً بقدرة ذهنية ممتازة. أما الطفل البطيء التعليم فهو الطفل الذي يجد صعوبة في تعلم الأشياء ال...إقرأ المزيد »