لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فيروز والرحابنة مسرح الغريب والكنز والأعجوبة
لـ فواز طرابلسي
يستحق النفوذ الذي تتمتع به الظاهرة الرحبانية محاولة تفسير. هنا تتضافر أربعة عوامل. أولاً صوت فيروز، ولا حاجة لمزيد. ثانياً: العبقرية الموسيقية والشعرية والمسرحية لعاصي ومنصور وثورتهما الفنية التجديدية...إقرأ المزيد »
مع اكتمال الانسحاب الأميركي من العراق في نهاية 2011 تكون أرض الرافدين قد عبرت قرناً كاملاً شهد الحروب والويلات كما شهد الصعود والازدهار. كتاب كمال ديب تاريخ العراق السياسي والاقتصادي يؤرّخ لهذا القرن ...إقرأ المزيد »
العرب وإيران - مراجعة في التاريخ والسياسة
لـ مجموعة من الباحثين
تشوب العلاقات الإيرانية – العربية كثير من الإشكاليات. وهي أكانت تاريخية أم استراتيجية الطابع تعقد العلاقة بين أي كيانات سياسية متجاورة متنافسة في إطار الجغرافيا نفسها والتاريخ والفضاء الثقافي، وتتراوح...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب بطبعته العربية، بالدراسة الميزات المتعلقة بالعمق التاريخي، والمحصورة ضمن إطار العمق الاستراتيجي القائم على صنع السياسة الخارجية، ويتناول كذلك بشكل أكثر شمولية الاتجاهات الجيوثقافية و...إقرأ المزيد »
الثورة الفلسطينية في لبنان (1972 - 1982)
لـ عز الدين المناصرة
يتناول هذا الكتاب قصة الثورة الفلسطينية في لبنان، في الفترة (1972- 1982 )، حيث يقرّر المؤلّف مسألتين: أولاً لم تكن الحرب الأهلية اللبنانية حرباً بين قوات الثورة الفلسطينية من جهة وبين قوات مارونيّة لب...إقرأ المزيد »
مؤلف هذه الدراسة هو الدكتور راندال بيكر من مواليد بريطانيا 1944، وخريج جامعتين ويلز و(إيست أفريكا), وهو متخصص بدراسة المجتمعات البدوية وقد قضى جزءاً من حياته بين أوساط مربي الماشية في شمال أوغندة، و ن...إقرأ المزيد »
بيت بمنازل كثيرة
لـ كمال الصليبي
هذا الكتاب ليس رواية عادية لتاريخ لبنان، بل هو عبارة عن دراسة نقدية للرؤى المختلفة لهذا التاريخ. يتوجه المؤلف من خلاله إلى معالجة مظهر خاص من مظاهر المشكلة اللبنانية اعتماداً على الخلفية التي تشكلها ه...إقرأ المزيد »
صورة الفتى بالأحمر
لـ فواز طرابلسي
من بيروت إلى مانشستر إلى عدن، يتنقل فواز طرابلسي، ومن القاهرة إلى جيبوتي إلى بغداد وباريس ولندن... لينتقل الحدث مسطراً، في هذا الكتاب، من خلال صفحات حياته المتقافزة بين أحزاب وثورات وحروب، من لبنان 19...إقرأ المزيد »
الاتحاد العربي في الوثائق البريطانية
لـ مؤيد الونداوي
يشتمل هذا الكتاب على الترجمة الكاملة لنصوص 215 وثيقةً، صدر جميعُها في الأشهر الستّة الأولى من سنة 1958؛ أي في ما بين 1/1/1958 و14/7/1958. وهي تقدِّم صورةً وافيةً عن الأوضاعِ السياسيّةِ المضطربةِ التي ...إقرأ المزيد »
تُعتبر اليابان بتاريخها وشعبها وحصَارتها نموذجاً فريداً ورائداً في سياق التاريخ الإنساني ومراحل تطوره، هذا التميز كان له دوره أيضاً على الصعيد السياسي والقرار العسكري فالأسرة الإمبراطورية اليابانية ما...إقرأ المزيد »