لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذكريات وأسرار 40 عاماً في الإعلام والسياسة
لـ عرفان نظام الدين
"هذا الكتاب ليس مجرد سيرة ذاتية لمسيرة إعلامي اشتغل في الإعلام المرئي والمكتوب والمسموع أكثر من أربعين عاماً، ولا هي مجرد ذكريات شخصية لهذه المسيرة الطويلة التي تولى فيها أعلى المناصب الصحافية في مراح...إقرأ المزيد »
قبل أن يغادرنا التاريخ
لـ رعد مجيد الحمداني
من لا ماضٍ له لا حاضر ينتظره.. (قبل أن يغادرنا التاريخ) العنوان الذي اختاره الفريق ‏الركن رَعْد مَجيد الحَمَداني/قائد فيلق الحرس الجمهوري العراقي الثاني (الفتح المبين) ‏لكتابة مذكراته عن الحرب العراقي...إقرأ المزيد »
غرفة أبي
لـ عبده وازن
"لا أعلم ماذا عليّ أن أكتب اليك أيها الأب، ماذا عليّ أن أكتب عنك. انني أكتب لنفسي، أستعيد ماضيّ الذي كان جزءاً من حاضرك لأتذكرك. هل يمكن المرء أن يتذكر أباه وقد أصبح أكبر منه؟ هل يمكن شخصاً مثلي أن يف...إقرأ المزيد »
حياة غير آمنة ؛ جيل الأحلام والإخفاقات
لـ شفيق الغبرا
بعد ثلاثين عاماً على انخراطه في "العمل الثوري" من أجل القضية الفلسطينية، يفتح شفيق الغبرا أدراج ذاكرته ليكتب "حكاية عربية" كان جيله بطلها بعد حرب 1967.
يستعيد الكاتب أبرز محطات حياته، منذ ولادت...إقرأ المزيد »
مذكراتي - الجزء الثاني
لـ سمير أمين
"أعلنت حكومات آسيا وأفريقيا وشعوبهما، الممثلة في باندونغ عام 1955، رغبتها في إعادة بناء النظام العالمي على أساس الاعتراف بحقوق الأمم التي كانت مستعمرة حتى ذلك الحين، ومتفاوض عليه، وهو اعتراف فرض على ا...إقرأ المزيد »
رسائل خفت عليها الضياع
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
رسائل نفضت عنها غبار الزمن، فخرجت من بين الكتب لتكشف عن ماضٍ قريب بعيد، طوى الزمن عليه صفحات بيضاء، فأدخلها ضمن تاريخ الماضي. وبجرأة فائقة عبّر عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري سجلات الماضي، وأخرج من...إقرأ المزيد »
هذه ليست سيرة
لـ حازم صاغية
ليست الأوراق هذه سيرة ولا هي اقتراح سيرة أو موديلها. فهي تكاد تقتصر على وصف تحوّلات سياسية وما يمهّد لها من أمزجة تتصل بالأفكار، وما يصحبها من تجارب. وغني عن القول إن الحياة دائماً ذات ضفاف تفوق السيا...إقرأ المزيد »
ركب أدلج في ليل طال صباحه
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
هذا الكتاب بمثابة سيرة للتويجري، يتطرق فيها إلى حياته وطفولته وذكرياته عن أيام صباه. كما يتطرق إلى أحداث عايشها التويجري وتركت أثرها فيه. ولأن التويجري يعشق الصحراء، فهو يقيم في هذا الكتاب حواراً بينه...إقرأ المزيد »
الرجال الزرق ؛ الطوارق : الأسطورة والواقع
لـ عمر الأنصاري
ينحدر الطوارق (الرجال الزرق) من نسب قديم قدم فراعنة مصر، ويوغلون عميقاً في انتمائهم إلى العالم العربي، غير أنهم، كحال جميع الأقليات في البلدان العربية، مهمشون، وغير معترف بهم كعرب، ومحرومون من حقوقهم ...إقرأ المزيد »
مذكراتي - الجزء الأول
لـ سمير أمين
عايش سمير أمين المحطات المفصلية والحاسمة في تاريخ العالم العربي: كان لا يزال طالباً في باريس يوم شهد انتكاسة العرب ونكبة 1948 التي تم فيها احتلال فلسطين، ثم عاش هزيمة 1967 وتداعياتها الخطيرة على مصير ...إقرأ المزيد »