لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان زين العابدين رضي الله عنه علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب
لـ علي بن الحسين بن أبي طالب
لقد تم في هذا الكتاب جمع شعر الإمام زين العابدين علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم, وشرحه وتبويبه بالفصول التالية: المقدمة. السيرة الذاتية للإمام زين العابدين. أدعية زين العابدين. من أقوا...إقرأ المزيد »
درر الأحاديث النبوية بالأسانيد النحوية
لـ يحيى بن الحسين بن الحسن السبط
صاحب هذا الكتاب هو الإمام "الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين بن القاسم بن إسماعيل" وينتهي نسبه إلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وقد جمع فيه جملة من الأحاديث التي رواها جمهور العلماء عن كتا...إقرأ المزيد »
اللمع في تاريخ التصوف الإسلامي
لـ أبي نصر السراج الطوسي
جمع المؤلف في هذا الكتاب أبواباً في معنى ما ذهب إليه أهل التصوف، وما تكلم به مشايخهم المتقدمون في معاني علومهم وعمدة أصولهم وأساس مذهبهم وأخبارهم وأشعارهم ومسائلهم وأجوبتهم ومقاماتهم وأحوالهم، وما انف...إقرأ المزيد »
يعتبر الكتاب بجزئيه من الكتب المهمة العظيمة في علم التصوف. ويعد مصدراً رئيسياً اعتمده الغزالي في تأليف كتابه "إحياء علوم الدين" إذ ذكر الغزالي ذلك في كتابه. ويشتمل الكتاب على ثمانية وأربعين فصلاً بيّن...إقرأ المزيد »
شرح الفقه الأكبر لأبي حنيفة النعمان
لـ علي القاري
وضع أبو حنيفة النعمان كتابه "الفقه الأكبر" بشكل موجز، فتناوله الملا علي القاري بالشرح والتوضيح، وتعمق في أصل التوحيد والإيمان والقضاء والقدر، والصفات الذاتية والاختلاف فيها، والأنبياء، والمعجزات، وعلم...إقرأ المزيد »
طبقات الصوفية ؛ ويليه ذكر النسوة المتعبدات الصوفيات ( أبيض )
لـ أبي عبد الرحمن السلمي
كتاب في تراجم الرجال متخصص بطبقة خاصة وهم أهل التصوف والزهد حيث قسمه المؤلف إلى خمس طبقات أورد فيها أسماء المتصوفين وأخبارهم التي على زهدهم وأحوالهم والكثير من أقوالهم وحكمهم التي صدرت عنهم . ويليه كت...إقرأ المزيد »
كتاب التعرف لمذهب أهل التصوف
لـ أبو بكر محمد بن إسحاق البخاري الكلاباذي
إنَّ من أخلد ما كُتب عن التصوف والصوفية كتاب "التعرف لمذهب أهل التصوف" وهو من أقدمِ وأدقّ، وأنقى وأصفى ما كُتب عن هذا العلم ورجاله.

كتبه العارف الكَلاباذي في العصرِ الذهبيّ للتصوف في أوائل القرن...إقرأ المزيد »

حلية الأولياء وطبقات الأصفياء
لـ أبي نعيم أحمد بن عبد الله الأصبهاني
الإمام علي الرضا ورسالته في الطب النبوي
لـ محمد علي البار
هذا كتابٌ عن الإمام الجليل أبي الحسن علي الرضا بن علي زين العابدين السجّاد بن الإمام السبط شهيد كربلاء ابن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه. وقد بدأ المؤلف الكتاب بفصل عن فضائل أهل ا...إقرأ المزيد »