لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محور هذا الكتاب هو الأطفال والشباب الفلسطينيون الذين يعيشون داخل وخارج المخيمات من منطقة الشرق الأوسط. ومنذ أكثر من نصف قرن، يعيش هؤلاء الأطفال ومقدموا الرعاية لهم وجوداً موقتاً في المحيط الدراماتيكي ...إقرأ المزيد »
مقدمة في الجغرافية الاجتماعية
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
بيكاسو وستاربكس
لـ ياسر حارب
"في "ستاربكس" عليك أن تتخذ ستة قرارات لتشتري كوب قهوة واحد، قصير، طويل، خفيف، ثقيل، بدون كافيين، مع حليب قليم الدسم... وبالتالي يمكن للناس الذين لا يتسطيعون إتخاذ أيّ قرارات في حياتهم، والذين لا يعرفو...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
دليل فلسطين
لـ مريم شاهين
يستكشف كتاب "دليل فلسطين" ما كان عليه الفلسطينيون سابقاً وما هم عليه اليوم، يوفر هذا الدليل الغني بالإيضاحات، بدقة ونزاهة، مدخلاً أساسياً لفهم الفلسطينيين وعلاقتهم بأرضهم، في ماضيها وحاضرها. وهو يضع ب...إقرأ المزيد »
ساهم العالم العربي يشكل كبير في تطوير المعرفة الإنسانية، وكاهن المحور الذي ربط بواكير هذه المعرفة بطلائع تطور المعرفة الحديثة في الغرب. وبالرغم من الإمكانات الهائلة والثروات الطبيعية التي يمتاز بها ال...إقرأ المزيد »
القراءة أولاً
لـ محمد عدنان سالم
العالم من حولنا يمور بالأفكار، يحذف منها بقد ما يبدع فيها كل يوم. وهذا هو سر يقدمه الحضاري. ومن الضروري أن نعترف، أن الكتاب لم يرق عندنا بعد إلى مستوى الرغيف، وأن العقل لم يرق عندنا إلى مستوى المعدة. ...إقرأ المزيد »
ثقافة العولمة وعولمة الثقافة
لـ برهان غليون
لا يزال موضوع العولمة يثير نقاشاً واسعاً في البلاد العربية والعالم، لأن العولمة مرتبطة بالواقع والمستقبل.

صحيح أن العولمة بدأت اقتصادية، ولكنها مع التطور التقني والعلمي والمعلوماتي طالت كل جوانب...إقرأ المزيد »

رحلة للسعادة
لـ عمرو خالد
الكل يبحث عن السعادة في هذه الحياة.. ولكن هناك عثرات ومشاكل تفقدنا السعادة...

وفي هذا الكتاب يأخذك الداعية "عمرو خالد" في رحلة للسعادة "طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة ...إقرأ المزيد »

فيم تفكر الصين؟!
لـ مارك ليونارد
قليلة هي الأمور التي تحدث في حياتنا وتذكر بعد موتنا، بيد أن نهوض الصين أمر مختلف: مثله مثل قيام روما وسقوطها، أو نهوض الإمبراطورية السوفياتية وإنهيارها؛ فسوف تتردد أصداء عواقب نهوض الصين عبر أجيال قاد...إقرأ المزيد »