لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُشكل كتاب "حرب المئة عام على فلسطين: قصة الاستعمار الاستيطاني والمقاومة 1917-2017" لمؤلفه المؤرخ الفلسطيني الأمريكي رشيد الخالدي، فرصة للمسائلة والمراجعة للواقع المعقد الذي آلت إليه القضية الفلسطينية...إقرأ المزيد »
يلقي هذا الكتاب، وهو الأول من نوعه، نظرة معمقة إلى كيفية قيام أفراد العائلة جميعاً والأُسر بـ "تجاوز الصعوبات"، والمناورة في أمور الحياة، وتحقيق الأهداف الشخصية والجماعية في فلسطين المحتلة. ويطرح المس...إقرأ المزيد »
مرت الأقلية العربية في أرضها في الجزء المحتل من فلسطين في عام 1948م، بمراحل عصيبة، وخاصة خلال الفترة التي امتدت منذ عام 1948م وحتى عام 1966م، حيث ساد الحكم العسكري في كل التجمعات الفلسطينية، و قد صمد ...إقرأ المزيد »
أمريكة بلد المتناقضات
لـ مازن موفق هاشم
يندر أن تجد من يعتقد أنه لا يعرف شيئاً عن أمريكة، ومن ليس عنده أي موقف تجاه هذا البلد. ولا يخفى أن غالبية الناس حين تتكلم عن الولايات المتحدة تتكلم من منظور سياسي –والسياسة الخارجية بالذات- أو تختزلها...إقرأ المزيد »
عشر خرافات عن إسرائيل
لـ إيلان بابيه
في هذا الكتاب، يفنّد المؤرّخ والبروفيسور إيلان بابيه - أحد أبرز المؤرّخين الجدد في إسرائيل - جملة من الأفكار المتنازَع عليها أو الخرافات، كما يصفها، المتعلقة بأصول دولة إسرائيل وهويّتها.

يتصدّى ...إقرأ المزيد »

إن دراسة موضوع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان غالباً ما تتم بمصطلحات تقصد إثارة المشاعر في خضم مختلف الأزمات. لكن الدراسات في هذا الكتاب تحاول أن تنظر إلى ما وراء الأزمات بغية سبر غور الواقع المُعاش لل...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب سبعة فصول تناولت حالات إنسانية مختلفة من الفلسطينيين، تتراوح بين ساكني قرى قُسّمتْ بالحدود التي فرضها خط هدنة عام 1949، وسكان من أصل فلسطيني قُطِعتْ جذورهم في فلسطين؛ وهم يريدون الآن ...إقرأ المزيد »
مذكرة إلى الرئيس المنتخب
لـ مادلين أولبرايت
سيواجه الرئيس التالي، سواء أكان ديمقراطياً أم جمهورياً، مهمّة عسيرة في إصلاح علاقات أميركا الأساسية ومصداقيتها المتآكلة بعد الضرر الذي أحدثته السنوات السبع الماضية. وفي كتاب «مذكّرة إلى الرئيس المنتخب...إقرأ المزيد »
"ثمن الولاء" The Price of Loyalty للكاتب (رون سسكند) Ron Sukind، هو سرد غير قصصي، وهو نوع من الكتابة يتناول أحداثاً حقيقية وأناساً واقعيين. وهذه نقطة قوة هذا الكتاب.

تدور أحداث هذا الكتاب حول (ب...إقرأ المزيد »