لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غالباً ما يستند التاريخ المكتوب إلى الوثائق والسندات الرسمية ومذكرات النخب السياسية التي أدت إلى تهميش ظاهرة الترابط الثقافي والإجتماعي، لذلك تشكل المذكرات الشخصية والسير- ولا سيما يوميات الكتّاب خارج...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
مقدمة في الجغرافية الاجتماعية
لـ ليلى بنت صالح محمد زعزوع
تهتم الجغرافيا الاجتماعية بدراسة الكائن الاجتماعي وأنشطته الاجتماعية من البيئة المحيطة به، أي أنها تتناول بالدراسة الكيفية التي يدرك بها الأفراد أو السكان البيئة الجغرافية من حولهم، ويمارسون سلوكهم في...إقرأ المزيد »
القراءة أولاً
لـ محمد عدنان سالم
العالم من حولنا يمور بالأفكار، يحذف منها بقد ما يبدع فيها كل يوم. وهذا هو سر يقدمه الحضاري. ومن الضروري أن نعترف، أن الكتاب لم يرق عندنا بعد إلى مستوى الرغيف، وأن العقل لم يرق عندنا إلى مستوى المعدة. ...إقرأ المزيد »
ثقافة العولمة وعولمة الثقافة
لـ برهان غليون
لا يزال موضوع العولمة يثير نقاشاً واسعاً في البلاد العربية والعالم، لأن العولمة مرتبطة بالواقع والمستقبل.

صحيح أن العولمة بدأت اقتصادية، ولكنها مع التطور التقني والعلمي والمعلوماتي طالت كل جوانب...إقرأ المزيد »

فيم تفكر الصين؟!
لـ مارك ليونارد
قليلة هي الأمور التي تحدث في حياتنا وتذكر بعد موتنا، بيد أن نهوض الصين أمر مختلف: مثله مثل قيام روما وسقوطها، أو نهوض الإمبراطورية السوفياتية وإنهيارها؛ فسوف تتردد أصداء عواقب نهوض الصين عبر أجيال قاد...إقرأ المزيد »
يلقي هذا الكتاب، وهو الأول من نوعه، نظرة معمقة إلى كيفية قيام أفراد العائلة جميعاً والأُسر بـ "تجاوز الصعوبات"، والمناورة في أمور الحياة، وتحقيق الأهداف الشخصية والجماعية في فلسطين المحتلة. ويطرح المس...إقرأ المزيد »
كيف تتعرف على الآخرين وتعرف الآخرين بك
لـ أكرم سلطان
يقدم ويشرح لك هذا الكتاب الشيِّق:
-الكيفية التي تستطيع معها التسلق دون أن تطأ ظهور الآخرين.
-الكيفية التي تستطيع معها اكتساب احترام مُوجّه قوي دون أن تستجديه.
-الكيفية التي تستطيع...إقرأ المزيد »
المجتمع المدني والدولة
لـ سهيل عروسي
يتحدث هذا الكتاب عن المجتمع العربي الذي يعيش مرحلة ما قبل الدولة الوطنية أي ما قبل المجتمع المدني الذي تجذرت مكوناته بالمجتمع الأصلي الذي أدى أحياناً إلى نشوء هويات متعارضة؛ استعرض المؤلف مفهوم المجتم...إقرأ المزيد »