لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المترجم الخائن
لـ فواز حداد
"العالم فقير يا صديقي، بحاجة إلى رؤية غنية موازية، تتفوّق بالروح وتمتاز بالصدق، مشغولة على نحو إبداعي وبانتقائية شديدة تتوسّل خيارات غير مادية. العالم، ولا أبالغ، يحتاج إلى اختراقات تغير نظامه السكوني...إقرأ المزيد »
الحفيدة الأميركية
لـ إنعام كجه جي
"لو كان الشجن رجلاً لما قتلته بل لدعوت له بطول العمر. كيف تمكن هذا الإحساس المختال أن يصقلني ويشذب نزقي الذي كان طبعاً فيّ؟ كيف صرت أرى الدنيا ومن فيها بلون آخر لا خبرة لي به، أجهل درجاته وتتلعثم في ت...إقرأ المزيد »
عزازيل
لـ يوسف زيدان
يضم هذا الكتاب الذي أوصيت بعد وفاتي ترجمة أمينة قدر المستطاع لمجموعة اللفائف التي إكتشفت قبل عشر سنوات بالخرائب الأثرية الواقعة الى جهة الشمال الغربي من مدينة حلب السورية.. وقد وصلتنا بما عليها من كت...إقرأ المزيد »
اسمه الغرام
لـ علوية صبح
لم تتخل الكاتبة في روايتها الثالثة هذه، عن مجهرها في رؤية الواقع، لتبرز تفاصيل الموضوع الذي تتناوله، والتي تشكّل أهمية قصوى على درب معرفة الحقائق، وتعرية النفوس من ما يعتمل فيها، وكشف المستور الذي يبر...إقرأ المزيد »
نساء البساتين
لـ الحبيب السالمي
رواية تقارب عالم أسرة متواضعة في أحد أحياء مدينة تونس وهي تتدبّر أمر عيشها اليوميّ، من هذا العالم الصغير الذي تمتلك فيه المرأة حضوراً قوياً، تتفتح الرواية على عالم أكثر رحابة وثراء وتعقيداً تتجلّى فيه...إقرأ المزيد »
زمن الخيول البيضاء - الملهاة الفلسطينية
لـ إبراهيم نصر الله
رواية ملحمية كبيرة يذهب فيها الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله إلى منطقة لم يسبق أن ذهبت إليها الروايات التي تناولت القضية الفلسطينية بهذه الشمولية وهذا الاتساع، مقدماً بذلك رواية مضادة للرواية الصهيون...إقرأ المزيد »
التشهي
لـ عالية ممدوح
سرمد، المريض العراقي، مترجم وباحث، ويحب "ألف". لكنه يصل في النهاية إلى ضمور ذاكرة. يدرك مأساته فيذهب مع صديقه الطبيب يوسف للعلاج في مركز متخصص بذلك في باريس. تسعى هذه الرواية إلى تعميق معنى الجنس من ح...إقرأ المزيد »
هذا الأندلسي!
لـ بنسالم حميش
تحكي رواية "هذا الأندلسي" للكاتب المغربي بنسالم حميش، مغامرة الصوفي عبد الحق ابن سبعين الأندلسي منذ فترات الشباب التي صادفت غروب شمس الأندلس، إلى لحظات الشيخوخة التي عاشها مطارداً من قبل السلطان بيبرس...إقرأ المزيد »
جوع
لـ محمد البساطي
هاهى رواية "محمد البساطى" الجديدة.. تأتى رائعة ومميزة عن غيرها. فهى عودة بالرواية إلى الواقع المصرى الريفى وما يؤرقه.. فلم تحلق فى المدينة وفلسفاتها التى لا يفهمها سوى الخاصة .. إنما كتبها الروائى الم...إقرأ المزيد »
مديح الكراهية
لـ خالد خليفة
تقتحم هذه الرواية حقبة من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة -وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.

تقود الرواية القراء من مدينة حلب الآسرة...إقرأ المزيد »