لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الهدف من هذه الدراسة المرجأ نشرها عقدين من الزمن ليس فقط الإحاطة بمحطة بالغة الأهمية في تاريخ الصراع المرير وإلى درجة الاقتتال بين الأشقاء، وإنما الاقتناع بأنه لو كان التفاوض الذي نشير إليه وعالجناه ت...إقرأ المزيد »
العروبة والقرن الحادي والعشرين
لـ برهان غليون - مشير عون - محمد حلمي عبد الوهاب - طارق متري - رغيد الصلح - سيد يسين - رضوان السيد
يوّثق هذا الكتاب أوراق أعمال المؤتمر الذي عقد في بيروت في الفترة ما بين 25 و28 شباط/فبراير من العام الحالي 2009، وكان تحت عنوان: "مستقبل للعروبة في القرن الحادي والعشرين". مجموعة من المفكرين والباحثين...إقرأ المزيد »
"موطئ قلم في الشرق الأوسط" اختيار لافت ومتميز، من الصحافي والكاتب المتميز فؤاد مطر، لعنوان ثلاثية ليست هي الأولى للكاتب، ولكنها بالتأكيد ستحظى بمكانتها الخاصة بين ما صدر له من كتب عدة وكثيرة التميز. ت...إقرأ المزيد »
"أولويات العرب.. قراءة في المعكوس" كتاب يضم ما بين طياته خمسون مقالاً تجسد رؤيا كاتب مثقف متنور غني عن التعريف هو "محمد الرميحي" هي مجموع مقاربات تقترب من أولويات العرب وقضاياهم، فلسطين. الحروب العربي...إقرأ المزيد »
العولمة والديمقراطية والإرهاب
لـ إيريك هوبزباوم
يضم هذا الكتاب مقالات ذات أهمية خاصة واستثنائية للكاتب غزير الانتاج، أحد أشهر المؤرخين المعاصرين في بريطانيا وأوروبا، والذي لا يزال يعمل حالياً كرئيساً لكلية بيربك بجامعة لندن، وأستاذاً زائراً في عدد ...إقرأ المزيد »
أجهدتني التساؤلات معك أيها التاريخ
لـ عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري
يطلّ علينا التاريخ، في ثنايا هذا الكتاب، بصورة شيخ جليل، يستنطقه الكاتب، رجلاً لرجل، ويعاتبه، ويستعمل مبضعه فيه لتصحيح كثير من التزوير والمغالطات التي شابت أحداثه.

فالتويجري، وهو من الذين عايشوا...إقرأ المزيد »

الصوت والصدى حوارات ومقابلات في السياسة والثقافة
لـ عبد الحسين شعبان
يضيء هذا الكتاب على مسيرة أربعة عقود من النضال، لكاتب مثقف حر، ساهم بإنجاز أبحاث ودراسات ومقالات وشارك في ندوات وكل ذلك في سعي حثيث للتعبير عن جوهر المثقف العضوي حسب "أنطونيو غرامشي" متماهياً مع الأهد...إقرأ المزيد »
هيا نساعدك
لـ م.ر.كوبماير
هذا هو الكتاب الرابع الذي ينقله الأستاذ المحامي حليم نسيب نصر إلى اللغة العربية في سياق "سلسلة أفكار مجربة لبناء الشخصية والثروة".

وهو، كسابقيه، ليس مجرد دعوة إلى النجاح فحسب، بل هو ورشة عمل، وم...إقرأ المزيد »

صهر الوعي أو في إعادة تعريف التعذيب...
لـ وليد نمر دقة
في هذا الكتاب يكتب المناضل الفلسطيني الأسير "وليد نمردقة" المولود عام 1961 دراسة هامة عنونها بـ "صهر الوعي: أو في إعادة تعريف التعذيب" قدم لهذه الدراسة د. "عزمي بشارة" بمقال عنونه بـ "السجن كصورة مصغر...إقرأ المزيد »
ملاحظة وتحليل في فهم خطاب الصحافة اليومية
لـ سوفي مواران
على ضوء منهج تحليل الخطاب المنقح بكبرى نظريات الجدلية العلمية ومفاهيم الذاكرة الجماعية، و استناداً إلى مادة إعلامية وفيرة تم جمعها خلال أكثر من خمس سنوات ومتعلقة بكل الأحداث العلمية والاجتماعية المفصل...إقرأ المزيد »