لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع اقتراب العراق اقتراباَ شديداً من الحرب الأهلية، لا يشك أحد في أن استراتيجية جورج دبليو بوش في العراق قد فشلت فشلاً ذريعاً، تماماً كما حاول جوين دايار أن يبرهن في كتابيه "جيوش جاهلة" و"المستقبل: متو...إقرأ المزيد »
حدث التغيير بفعل حرب لم يقاتل فيها العراقيون اعتقاداً منهم باستحالة القتال، ورغبة من غالبيتهم في التخلص من ضغوط الحروب التي أقحموا فيها قسراً لعشرات السنين، وحصلت بسببه تطورات لم تكن محسوبة تماماً لدع...إقرأ المزيد »
طموحات إيران النووية
لـ شاهرام تشوبين
ثلاث سنوات من التفتيش المكثف الذي أجرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية فشلت في حل القضايا الناجمة عما يقارب العقدين من الانتهاكات الإيرانية لالتزامات السلامة التي قطعتها إيران على نفسها، بالرغم من أن ا...إقرأ المزيد »
نهاية العراق
لـ بيتر و.غالبريث
العراق محطم، ففي الشمال هناك كردستان وهي دولة مستقلة بكل المعايير باستثناء اسمها، وفي الجنوب قامت الأحزاب الدينية الشيعية بتكوين دولة إسلامية تدار بعض أجزائها بصرامة تذكر بنظام طالبان في أفغانستان. أم...إقرأ المزيد »
جبهة باكستان ؛ الصراع مع الإسلام المسلح
لـ زاهد حسين
كانت باكستان مقراً لأخطر إرهابيي العالم. هناك اعتقاد بأن أسامة بن لادن شخصياً يختبئ بالقرب من حدودها. بعد 11/9 حول قائد باكستان العسكري الجنرال برويز مشرف اتجاهه السياسي بالكامل في خطوة أذهلت الكثيرين...إقرأ المزيد »
منذ تلك اللحظة الدرامية في ساعات الصباح الأولى من 26 أيار عام 1908 عندما أفاق الجيولوجي البريطاني جورج رينولدز فجأة في خيمته نتيجة رجفة في الأرض وصوت شيء يندفع بعنف إلى الخارج، كان النفط الإيراني، دائ...إقرأ المزيد »
حماس من الداخل
لـ زكي شهاب
ما هي حقيقة حماس؟ لقد بات هذا السؤال الأكثر إلحاحاً في منطقة الشرق الأوسط منذ الانتصار المذهل الذي حققته حركة حماس في الانتخابات التشريعية التي جرت في العام 2006. كيف تعمل فعلياً أجهزتها؟ إلى أي مدى ه...إقرأ المزيد »
مع ارتسام المشهد الأخيرة لفترة ما بعد الحقبة اليوغوسلافية مع حل الوضع في كوسوفو، آن الأوان للخوض في تحليل معاصر لمنطقة البلقان برمتها. وباتت تتوفر الدراسة الثانية لحروب التسعينيات، التي تقوم بشكل خاص ...إقرأ المزيد »
يمكن الحديث في هذه المرحلة التاريخية التي ابتدأت بانتهاء الحرب الباردة عن مدرستين أساسيتين تشكلان المشهد الرئيسي في السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية. لا يمكن في حالة الولايات المتحدة الأمري...إقرأ المزيد »
سطوة إسرائيل في الولايات المتحدة
لـ جايمس بتراس
يتناول هذا الكتاب نفوذ اللوبي اليهودي المؤثر في سياسة الولايات المتحدة حيال الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى الدعم الأميركي غير المشروط لإسرائيل، تشمل هذه السياسة شن حرب عدوانية ضد العراق، والحث على القيام...إقرأ المزيد »