لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يأتي هذا الكتاب في وقت تشتد فيه حاجة المكتبة الإعلامية إلى المزيد من البحوث والدراسات العربية في هذا المجال، فبالرغم من أن بلادنا عرفت الصحافة المطبوعة منذ ما يربو على قرنين من الزمان. وعرفت الإذاعة ا...إقرأ المزيد »
معجم أشعار العشق في كتب التراث العربي
لـ غريد الشيخ
أن يجمع أحد كل يحتويه التراث العربي من أشعار العشق فذلك غاية من الصعوبة، إن لم نقل أنه مستحيلاً، إلا أن غريد الشيخ "في معجم أشعار العشق" هذا قد اقتربت من غايته وحققت مبتغاها بعد سنين طويلة من البحث وا...إقرأ المزيد »
مصدر مرجعي لا غنى عنه لجميع المتخصصين في مجال الوثائق والأرشيف ، العمل عبارة عن قاموس ثلاثي اللغة العربي ، وانجليزي، وفرنسي ، رتبت المصلحات داخل القاموس هجائياً لللغة الانجليزية ، ويعرض أمام كل مصطلح ...إقرأ المزيد »
يتضمن هذا الكتاب رسالة جامعية حصل بها الباحث على درجة الدكتوراه في الإعلام حول الممارسة الإخبارية للقائم بالاتصال فى الصحافة. ويتناول الكتاب العديد من القضايا المتصلة بإعداد وتأهيل وتدريب الصحفيين ال...إقرأ المزيد »
المعجم المفصل في الإعراب ( أبيض )
لـ طاهر يوسف الخطيب
لم تكن اللغة العربية يوماً، من حيث المنطلق والمفهوم، أداة ترهيب وتعجيز، بل كانت ولا تزال وسيلة من وسائل الاتصال الفكري، والروحي على حد سواء، وبما لهذه اللغة من كبير الأهمية وعظيم الشأن، كانت الدعوة من...إقرأ المزيد »
المورد قاموس عربي - إنكليزي
لـ روحي البعلبكي
قاموس "المورد" هو قاموس اللغة العربية المعاصرة والكلاسيكية ومقابلها من اللغة الإنكليزية وخطة ومنهج المورد هذا يضيفان عليه ميزات عدة أهمها: أولاً تضمين مفردات اللغة العربية كافة الكلمات والمصطلحات والع...إقرأ المزيد »
ثبت علمياً " الجزء الثاني"
لـ محمد كامل عبد الصمد
هل تعلم ان النبات يرى ويسمع ويتذوق .. وان المرأة الطويلة أقل تعرضا لللإصابة بنوبات القلب من المرأة القصيرة.. وان الحب يشفي من الصداع.. وأن وضع نومك يكشف حالتك النفسية وجزءا من شخصيتك.. وان طرفة العين ...إقرأ المزيد »
ما يميّز هذا الكتاب -أو هذا المعجم- أنه يتبع منهج التوضيح والإيجاز بعيداً عن الإفاضة والتعميق؛ وهو في قسمين:
-في القسم الأول:
-يسوق المؤلِّف المصطلحات الأدبيّة ويجلو أبعادها المعنوية ضم...إقرأ المزيد »
بدر.. الرجل الصغير
لـ حصة العوضي
قصة تتميز بمعالجة تحمل المسؤولية، أهمية العطاء والتضحية؛ من الممكن ان تُستثمر هذه القصة بهدف تعزيز تعلم: الضمائر، فعل الماضي والمضارع، الأفعال الناقصة والجمل الظرفية.

أنت الآن رُجلُ البيتِ، أنت ...إقرأ المزيد »

معجم ألقاب السياسيين في التاريخ العربي والإسلامي
لـ فؤاد صالح السيد
شغلت الألقاب حيّزاً كبيراً من إهتمامات أعلام العرب والمسلمين؛ على إختلاف مناصبهم ومقاماتهم الفكرية والأدبية والعلمية والإجتماعية.

فمنهم من إختارها لنفسه عن رضى وطواعية، ومنهم مَنْ فُرِضَت عليه ف...إقرأ المزيد »