لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مديح الكراهية
لـ خالد خليفة
تقتحم هذه الرواية حقبة من تاريخ سوريا وتعيد طرح الأسئلة الحارقة عن الصراع بين الأصوليين والسلطة -وهي حقبة كادت تقضي بها ثقافة الكراهية على الأخضر واليابس.

تقود الرواية القراء من مدينة حلب الآسرة...إقرأ المزيد »

أنتعل الغبار وأمشي
لـ مي منسي
"وجدت أخي كجسد الذاكرة المحطب. لا كلام في عينيه ولا شهية للحياة على شفتيه المقشبتينز فقط بقايا دم سارية في عروقه تبث في أصابعه سخونة عجيبة أتلقاها في أصابعي كنداء مفجع لأشاركه ألمه الصامت البليغ الكاش...إقرأ المزيد »
أرض اليمبوس
لـ إلياس فركوح
(إلى كينونة مستحيلة لطالما تصادي سؤالها في منامي القلق ويقظتي الساهية "أتعرفني"؟ "أنت جميعهن" فيفتر ثغرها عن ابتسامة رضا، بينما يولد في قلبي سؤال: "أقادر، وأنت لست سوى أنت، في أفضل الأحوال الياس فركوح...إقرأ المزيد »
تغريدة البجعة
لـ مكاوى سعيد
لم أفعل شيئاً صائباً في حياتى.. أهدرت كل الفرص التى كان من الممكن أن تغير مصبرى.. وتمسكت بإصرار وعن عمد وبغباء شديد بمشاريع حياتية كانت نتائجها الحتمية فشلاً .. وعبثاً.. وطيشاً ونزفا وجنوباً.. وتجاهلت...إقرأ المزيد »
واحة الغروب
لـ بهاء طاهر
"واصلت الركض بالحصان الى أن وصلت المعبد. أعمدته واضحة تماماً في الشمس القافية التي مالت نحو الغروب. أعمدة المدخل الذي طار فيه الحجر وهشّم ساق ابراهيم، أراها عالية لكني لا أرى النقوش المحفورة فيها. الن...إقرأ المزيد »
اعتدال الخريف
لـ جبور الدويهي
الرواية الأولى للقاص والنافذ اللبناني جبور الدويهي بعد مجموعة قصصية لافتة هي "الموت بين الأهل نعاس". وفي روايته يسلك الدويهي خط التجريب الروائي موظفاً ثقافته الأدبية ومعتمداً بنية جديدة هي عبارة عن يو...إقرأ المزيد »
حارس الخديعة
لـ خالد خليفة
افتح الباب ورائي، اخلع من قدمي أخطاء الحذائين، وأدخل خديعة المدينة. أعرش على النوافير، أرى صورتي في الماء. وجهي رجراج، أتأكد من صحوي، من قلقي. أمد يدي، أنتقي من الطحالب الأخضر الباهت، اللون الذي أحببت...إقرأ المزيد »
راوي قرطبة
لـ عبد الجبار عدوان
رواية تاريخية شيقة من القرن الهجري الرابع، متميزة في اللغة والمحتوى والأسلوب، تدور أحداثها في الأندلس وصقلية ومصر وبلاد الفرنجة. تسترجع التاريخ وظروف الفتوحات الإسلامية، وقضايا وخلافات أخرى شغلت الأمم...إقرأ المزيد »
واحة الغروب
لـ بهاء طاهر
"أحب بكرة الصباح. تصحو روحي كل يوم في هذه الرحلة التى تسبق الشروق متوجهاً من بيتى في أغورمى إلى مجلس الأجواد. لم تعد عينى الكليلة قادرة على تمييز الصور. كنت مولعاً من قبل بأن أتابع انسحاب الظلام وانبل...إقرأ المزيد »
7 - سبعة
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
بسخريته المعهودة ولغته المتينة يلج غازي القصيبي بوابات الخيال ليرسم لنا صورة ساخرة عن واقعنا المرير، يأخذنا في رحلة وهمية إلى جزيرة "ميدوسا" الأسطورية النائية مع صفوة من أبناء الأمة العربستانية المنتش...إقرأ المزيد »