لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقالات إسلامية
لـ مرتضى المطهري
إن عالمنا عالم التغير والتحول، فلا يبقى شيء ثابتاً. بل أنه ستحول ويشيخ، وبعد ذلك يموت، وينطفئ، وينقضي عمره: فهل الدين كذلك؟ وهل للدين مرحلة زينيه، إذا مرت، وانقضت، فسوف ينقضِ عمر الدين أيضاً، أم ليس ا...إقرأ المزيد »
التوحيد
لـ مرتضى مطهري
لا ريب أن علم التوحيد هو أشرف العلوم والعالم به هو أفضل العلماء. وقد اختلف الناس فيه فخلطوا في منهجية الاستدلال على وجوده تعالى، فإنه لما كان (ليس كمثله شيء) لا يصح الاستدلال عليه بالحواس والتجربة، بل...إقرأ المزيد »
يقدم الكاتب "منوجهر محمدي" من إيران "دراسة - مقارنة" في أيديولوجيا الثورة الإسلامية في إيران مقارنة بالثورتين الفرنسية والروسية.

ويعتبر في كتابه هذا أن إسلام ظهر كأيديولوجيا وربما الأيديولوجيا ا...إقرأ المزيد »

تشكل دراسة الدساتير في الوقت الحاضر قراءة لنسق العلاقة القائمة ما بين الحاكم والمحكوم، أو ما بين السلطة والشعب. ونظراً للتقارب في الشكل والمضمون -إلى حد ما- بين مختلف الدساتير المعمول بها في العالم ال...إقرأ المزيد »
جولة في الأماكن المقدسة
لـ إبراهيم الزنجاني
"جولة في الأماكن المقدسة" كتاب سرد فيه المؤلف الحوادث التي وقعت في مكة المقدسة من ابتداء دعوة الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم وابتداء بناء الكعبة بيد إبراهيم الخليل عليه السلام، وقصة الفيل، وولادة عل...إقرأ المزيد »
قصص الابرار
لـ مرتضى المطهري
أمالي الهادي ؛ مباحث فقهية في الإلتزام والمعاملات
لـ محمد علي الحسيني التبريزي
هذه جملة أمال في "مباحث الإلتزام وأحكامه" تشتمل على جملة قواعد وفوائد عامة في الفقه الإسلامي من عبادات ومعاملات وإيقاعات وأحكام وأملاها المؤلف على ولده "محمد علي" في عدة مجالس، وخلاصة ما استفاده من حي...إقرأ المزيد »
القبض والبسط في الشريعة
لـ عبد الكريم سروش
على مدى التاريخ الإسلامي، كانت محاولات المصلحين والمجتهدين جادة لإزالة الرقع التي غطت بياض الدين الناصع. متجاوزين الاجتهاد المتعارف عليه في الحوزات الدينية، لإجراء المصالحة بين الأبدية والتغيير، بين ا...إقرأ المزيد »
وسيلة الدارين في أنصار الحسين
لـ إبراهيم الزنجاني
كثيرون كتبوا عن الثورة الإسلامية في إيران. كيف نجحت؟ ما هي عواملها؟ وما هو مستقبلها؟ والذين كتبوا عن الثورة إنّما عبروا عن منطلقاتهم الفكرية، سواء الكتّاب الغربيين منهم أو اليساريين، باستثناء الكتّاب ...إقرأ المزيد »