لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
وديع سعادة - الأعمال الشعرية
لـ وديع سعادة
وضع قدمه على النقطة الأخيرة للحافة وراح يغني. لنسمة العدم الأولى التي ستمر على جسده، وللفضاء الذي كان فارغاً وسميتلئ به الآن. وطأ على النقطة الأخيرة وراح يغني: في الفجر تطلع الشمس وفي المغيب تغيب والس...إقرأ المزيد »
بلا مغفرة
لـ يوسف بزي
"امرأة ترسم: ملاكاً في قاعة انتظار يستعد للسفر. الشيطان أيضاً يتجول على السطح من قلب الحشد تنبثق فجأة سكاكين تتبادل الطعنات، يتقدم رجل يحمل وثائق أرملته، أحباء يترصدون قمراً حقيقياً يأتي من صرخة وبريق...إقرأ المزيد »
أعمدة سمرقند
لـ حسب الشيخ جعفر
استعارات أسطورية، وشاعرية زمانية، وقصائد تلتف برداءات كليلة ودمنة، وأسيوب، وجبران، وحكايا الشرق القديمة، وتمخر عباب فضاء خيالي على مركب أغريقي ميممة شطر سمرقند، عند أعمدتها تقف، في محراب روعاتها تستنط...إقرأ المزيد »
بحثا عن المهب
لـ خالد جابر يوسف
مياه في الأصابع
لـ أحمد الشهاوي
ليس ريحٌ هي ما تقبضُ الآن/يا أحمد/لكنها روح التي فارقتْ.

بهذه الكلمات يقدم أحمد الشهاوي لديوانه الذي ضم مختارات من قصائده. وأول ما يلفت الانتباه هو الإيقاع الذي يميز معظم قصائد المجموعة، وقد ساهم ذل...إقرأ المزيد »

الغيوم التي في الضواحي
لـ محمد علي شمس الدين
"وأنت ترقصين، فوق ساحة مضاءة، كأنها قبر أبي العلاء ضاحكة بيضاء، عثرت كالغزال فجأة وانشق جسمك النحيل قطعتين مثلما تنشق مركبة قطعها الصدى نصفين، فنصفها مضى إلى السماء، طائراً محلقاً وردفها الجميل مال نح...إقرأ المزيد »
تنبأ أيها الأعمى
لـ أدونيس
"عالم يصلب اليوم. آخر ينكر: من منهما الآن يخرج من جرحه، ويدخل في جرحنا؟ أتراه السؤال انتهاك؟ أترى سكرة البحث كفر؟ وماذا لو تندّرتُ حبّي، وأحطت بصحرائه؟ وماذا لو أسرت الملائكَ في شهقاتي، وساءلتها وانحن...إقرأ المزيد »
لسان النار
لـ احمد الشهاوى
يشتمل الكتاب على اكثر من 50 قصيدة شعرية مكتوبة بأسلوب أدبي رفيع المستوى ، من عناوين القصائد التي أشتمل عليها الكتاب : أيها الحبر ، الرحلة المقدسة ، موت أكبر ، في ظلها أبتهل ، خداع وقت ، إغراء الحشائش ...إقرأ المزيد »
الأعمال الشعرية - شوقي عبد الأمير
لـ شوقي عبد الأمير
"كتبت إلى غيمة ماءها للطريق وقد بعدت قرية للبلاد التي أحرقت فيك جذاراً وداراً، كتبت لموت بعيد قناديله وللحجر الصمت للنهر أجمل موجاته للعبور البحارا. كتبت لوجهٍ رياحاً لأغنية حجراً للرماد انتظاراً، كتب...إقرأ المزيد »
قبل الماء فوق الحافة
لـ عبد المنعم رمضان
يحتوي هذا الديوان الشعري لـ "عبد المنعم رمضان" على كم من القصائد الشعرية والأخرى النثرية ومنها نذكر: بعض عبيد، العارف بالله، مها، أنت الوشم الباقي، بورتريه لناريمان، بورتريه للأرض، ثلاثية العاشق، الغب...إقرأ المزيد »