لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصائد أعجبتني
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
إن نظرة الشاعر للحياة وما فيها تختلف كلياً عن نظرة أي إنسان عادي آخر، فحفيف الأشجار وصفير الرياح وخرير الماء وحتى صرير الأبواب عنده لحن ونغم يعود به إلى أعماق نفسه ودواخل روحه وقلبه، فكيف إذا سمع قصائ...إقرأ المزيد »
باي باي لندن.. ومقالات أخرى
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
ماذا تستطيع أن تقول عن مدينة قضيت فيها جزءاً من حياتك، يكاد يعادل خُمسها، وشهدت مولد ابنتك، ومولد ثلاثة من أحفادك، وعرفت فيها شواهق السعادة، كما انحدرت فيها إلى وهاد الألم؟ ماذا تستطيع أن نقول عن مدين...إقرأ المزيد »
عن قبيلتي أحدثكم
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
ظل الشعر منذ ولادته الغامضة في الجاهلية إلى عصرنا هذا، عبر مد وجزر لا ينقطعان، التعبير الأصدق عن الروح العربية، مع احترامي الشديد للقائلين إن زمان الرواية حل محل زمان الشعر. إلا أنه، بخلاف ما يتصوره ا...إقرأ المزيد »
نحو استراتيجية موحدة لمكافحة البطالة
لـ غازي القصيبي
هذا الكتاب محاضرة ألقاها معالي الدكتور غازي القصيبي في جمعية الاقتصاد السعودية بمركز الملك فهد الثقافي حيث اشتملت على الكثير من الإحصائيات والأرقام الخطيرة لتنذر بالكارثة حيث قدم معاليه إستراتيجية شام...إقرأ المزيد »
حديقة الغروب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
أقبل الليل.. ذاك ركنك.. إجلسْ
نتسامرْ!.. ليـــــلُ الشتاء طويلُ
«كيف كان اللقاء بالموت؟ قل لي!
أكما يحتوي الخليل.. خليلُ؟
أمليحٌ هذا الردى... أم فظيعٌ؟
ومريرٌ.. أم ط...إقرأ المزيد »
استراحة الخميس
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
القصيبي واستراحته الخميسية محطات ترتاح النفس فيها مستأنسة بنفحات قصيبية تجعل من الداء دواء، ومن اللسع شفاء، ومن النقد عزاء. نفحات القصيبي تلك حملتها سطور مثقلة بروح النكتة الذكية الحاضرة دائماً وأبداً...إقرأ المزيد »
واللون عن الأوراد
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"وكالحلم جئت.. وكالحلم غبت.. وأصبحتُ أنفض منك اليدا، فما كان أغربه ملتقى.. وما كان أقصره موعدا..". تلتقي به "غازي القصيبي" في الأوراد نبحث معه عن لونها، فجاءت وروده عبارات وألوانه معاني ملونة بألوان ا...إقرأ المزيد »
من هم الشعراء الذين يتبعهم الغاوون؟
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يحاول القصيبي وضع يده على المفتاح الذي يسهل قراءة الآيات القرآنية الأربع من سورة الشعراء التي أتت على ذكر الشعراء الذين يتبعهم الغاوون وفق مضمونها. ملقياً الضوء عما إذا كانت الآيات الكريمة تجسد عداءً ...إقرأ المزيد »
بيت
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"تشتاق أيار نفوس الورى/وإنما الشوق إلى ورده. هذا البيت البسيط الواضح الذي يبدو أبعد ما يكون عن العمق أو الفلسفة يضع المتأمل أمام أسئلة عميقة تدخل في صميم الفلسفة. ترى لماذا نحب الأشياء التي نحبها؟ لما...إقرأ المزيد »
أمريكا والسعودية، حملة إعلامية أم مواجهة سياسية؟!!
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يقول القصيبي في معرض حديثه عن الحملة الإعلامية التي وجهتها الولايات المتحدة للسعودية خصوصاً بعد حادثتي تفجير الحادي عشر من أيلول بأنه من الممكن القول أنه وباستثناء مصر أيام قناة السويس، والعراق، أيام ...إقرأ المزيد »