لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تلخيص البيان في مجازات القرآن
لـ الشريف الرضي
كان الشريف الرضي في طليعة المفسرين الذين اعتنوا بتفسير القرآن الكريم تفسيراً بلاغياً فمن يقرأ مقدمة كتابه "تلخيص البيان في مجازات القرآن" -الصغيرة بألفاظها الكبيرة بمعانيها ودلالاتها- يشعر أنه أمام فق...إقرأ المزيد »
الإشارة إلى الإيجاز في بعض أنواع المجاز
لـ ابن عبد السلام السلمي الشافعي
إن المجال مختلف فيها إثباتاً دفيناً، فذهب أبو علي الفارسي وتلميذه أبي جني إلى أن معظم اللغة مجاز لا حقيقية، وذهب ابن فارس إلى العكس وهو ما ذهب إليه حجة الإسلام الغزالي، وذهب الظاهرية إلى أنه لا مجاز م...إقرأ المزيد »
إنه حدثٌ عالمي. إنها تفتي. فاستقبلوها. طالما أنكم تتصرفون وفق إرادتكم فلماذا لا تأتي النتائج كما ترغبون؟
أتعتقدون أنَّ النتائج تأتي هكذا لأنها هكذا تأتي، وكفى؟.
في واقع الأمر النتائج لا ...إقرأ المزيد »
السردية العربية الحديثة
لـ عبد الله ابراهيم
يطمح هذا الكتاب إلى يناء السياق الثقافي لنشأة السرديَة العربية الحديثة، ويتطلع إلى استعادة التفاعلات الثقافية في القرن التاسع عشر التي شهدت انهيارات نسقيَة الأدب، وتحلَل أبنية السرد القديم، وبداية تشك...إقرأ المزيد »
مناهج نقد الشعر في الأدب العربي الحديث
لـ إبراهيم عبد الرحمن محمد
تتناول هذه السلسلة الشعر العربي تعريفاً بشعرائه، وتحقيقاً ونشراً لدواوينه، ومناقشة لقضاياه انطلاقاً من أن الشعر جزء من الكيان اللغوي للأمة؛ والكيان اللغوي للأمة هو كيانها الفكري وميراثها الجليل.

وهي...إقرأ المزيد »

إن جماعة من قدماء أصحاب الحديث، عرفوا تاريخياُ باسم الحشوية، لكثرة ما حشوا به الدين من أحاديث وأخبار آحادية فريدة غربية وجعلوها حجة فى العقيدة والإيمان! فاغتروا بظاهر ما ورد في بعض الأحاديث والأخبار و...إقرأ المزيد »
التفسير المبين
لـ محمد جواد مغنية
تتميز هذه الطبعة الرابعة من التفسير المبين عن الطبعات السابقة بإخراجها الجميل وحلتها القشيبة وإخراجها المتقن، الذي روعي فيه تحاشي تشويش ذهن القارئ من خلال: 1-إعادة صف الكتاب بحرف جميل ومناسب. 2-طباعة ...إقرأ المزيد »
فلسفتنا
لـ محمد باقر الصدر
يتناول الكتاب دراسة موضوعية لمعترك الصراع الفكري القائم بين مختلفة التيارات الفلسفية وخاصة الفلسفة الإسلامية والمادية الماركسية، وتمثل هذه الدراسة كلمة الإسلام القوية العميقة والصريحة الكاملة والشاملة...إقرأ المزيد »
الشيعة بين الأشاعرة والمعتزلة
لـ هاشم معروف الحسني
لم يكن السيد "هاشم معروف الحسني"، كإنسان وباحث، محايداً، كان منحازاً لموضوع عشقه الذي هو موضوع علمه.. كان منحازاً لحقيقته التي وضع بتصرّفها كل حالات الإنسان والباحث فيه.. حقيقته هذه اثنان وحدة متكاملة...إقرأ المزيد »