لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المعجم المفصل في الإعراب ( أبيض )
لـ طاهر يوسف الخطيب
لم تكن اللغة العربية يوماً، من حيث المنطلق والمفهوم، أداة ترهيب وتعجيز، بل كانت ولا تزال وسيلة من وسائل الاتصال الفكري، والروحي على حد سواء، وبما لهذه اللغة من كبير الأهمية وعظيم الشأن، كانت الدعوة من...إقرأ المزيد »
Oxford Advanced Learners Dictionary English/English
لـ Sally Wehmeier
This is the WORLD"S BESTSELLING advanced learner’s dictionary, recommended by learners of English and their teachers, and used by 30 million people.

It has more words and more help with British ...إقرأ المزيد »

يتناول الكتاب بالدراسة والتحليل القارة الأفريقية بوجه عام، ثم يتناول دولها بالتفصيل دولة دولة دارساً أصولها الجغرافية وأوضاعها التاريخية وأنظمتها السياسية، وعلاقتها بالعالم، وبخاصة بالقارتين الأميركية...إقرأ المزيد »
يمثّل هذا الكتاب الجزء السابع في سلسلة "اليهودية بأقلام يهودية". وقد راعت هذه السلسلة التمتع بميزتين: أولهما، جدة الموضوع، بحيث لم يسبق أن خصّص له كتاب منفرد في العربية؛ وثانيهما، تميّز المقاربة، مقار...إقرأ المزيد »
مؤلف هذا المعجم الذي بين يديك، هو جرجي بن شاهين عطية: أديب لبناني من أصحاب المعاجم. أنشأ مجلة المراقب من العالم 1908م حتى العام 1913. وعمل في التعليم مدة طويلة. من مؤلفاته: "رد الشارد إلى طرق القواعد"...إقرأ المزيد »
قراءات في محاسن الكتب
لـ علي محمد علي دخيل
تعد حوزة النجف الأشرف أقدم الحوزات العلمية في العالم الإسلاميين فقد مر على تأسيسها أكثر من ألف عام وخرجت الآلاف من العلماء والمفكرين.

أما مكتبات النجف الأشرف ففيها أمهات الكتب العلمية والفقهية و...إقرأ المزيد »

هذا معجم جديد في موضوعه، مميز بطرافته، غني بمادته، استغرق من واضعه سنوات طويلة من البحث والعمل.

ولقد تعددت الدوافع والأسباب التي أدت إلى عملية اغتيال السياسيين في التاريخ العربي والإسلامي، كما ت...إقرأ المزيد »

إن أهمية العدالة والكفاءة في النشاط الاقتصادي تكمن في الفعالية الاقتصادية التي لها امتدادات أخلاقية واجتماعية واقتصادية، يؤدي إهمال أي جانب منها إلى تعطيل قدرات الفعالية الاقتصادية ويحول دون أن تتوزع ...إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الجامعة ويليه رسالة الحقوق
لـ زين العابدين علي بن الحسين
"الحمد الله الأول بلا أول كان قبله، والآخر بلا آخر يكون بعده، الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين، وعجزت عن نعته أوهام الواصفين، ابتدع بقدرته الخلق ابتداعاً، واخترعهم على مشيته اختراعاً، ثم سلك بهم طريق...إقرأ المزيد »
رمزية القدم والحذاء في الأدب والفن
لـ خريستو نجم
للقدم والحذاء أبعاد كثيرة من ناحية الذكورة والأنوثة، ولا شك في أن التحليل النفسي يبدي المشاعر التي يبعثها القدم والحذاء من ناحية السادية والمازوشية في حياة الإنسان. فالقدم الصغيرة عنوان الجمال الأنثوي...إقرأ المزيد »