لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوميات الحزن العادي
لـ محمود درويش
"تريد أن تزور أمك في العيد؟ من شهور طويلة لم تزر أمك وأباك واخوتك في قرية لا تبعد عنك أكثر من ساعة. تجتهد في اختيار الكلمات التي تتضمنها رسالتك الى البوليس هذه المرة تكتب: "أتمنى أن تأخذوا بعين الإعتب...إقرأ المزيد »
سقط الزند ديوان أبي العلاء المعري
لـ أبو العلاء المعري
ديوان شعري لأبي العلاء المعري، تزيد أبياته على ثلاثة آلاف بيت شعري في 113 قصيدة في مواضيع عديدة. وعلى هذه الطبعة شرح موسع لأبيات هذا الديوان لأحمد شمس الدين....إقرأ المزيد »
الصحيفة السجادية الجامعة ويليه رسالة الحقوق
لـ زين العابدين علي بن الحسين
"الحمد الله الأول بلا أول كان قبله، والآخر بلا آخر يكون بعده، الذي قصرت عن رؤيته أبصار الناظرين، وعجزت عن نعته أوهام الواصفين، ابتدع بقدرته الخلق ابتداعاً، واخترعهم على مشيته اختراعاً، ثم سلك بهم طريق...إقرأ المزيد »
طوق الطهارة
لـ محمد حسن علوان
كانت كتابة الرواية، تشبه زرع حقل من الأفيون، يخدرني إلى أجل مسمى. فصدمني الكثير من الكلام، كي تعود الروح إلى دورتها المطمئنة عدة سنوات، قبل أن يتراكم كلام آخر، تضيق به المسارب، والطرقات، ومحاولات التف...إقرأ المزيد »
الحب الكبير
لـ سارة دان
أليسون هوبكينز لا تبحث عن الرجل المناسب وحسب... ولا حتى عن رجل الأحلام، إنها تسعى إلى الحب الكبير.

فحين يقوم صديق أليسون ابنة الاثنتين وثلاثين عاماً بالتخلي عنها بكل فظاظة -يخرج لشراء الخردل من ...إقرأ المزيد »

ابن الريوندي
لـ عزيز العظمة
أبو الحسين أحمد بن يحيى بن محمد بن أسحق الريوندي (820/ 821- 859/ 860) الموسوم بالملحد، هي صفة عرف بها على امتداد التراث الإسلامي الكتبي، وجاء ذاك نتيجة للصراعات الفكرية والعقائدية التي تضاربت في وسط ا...إقرأ المزيد »
لوعة الغياب
لـ عبد الرحمن منيف
الفرح والسعادة لحظات نحصل عليها اقتناصاً، فتعطينا شعوراً قوياً وممتداً، أما الحزن والتعب والأسى واليأس فلها الأوقات الطوال. وهي كذلك لدى الشعوب العربية، ربما أكثر من شعوب أخرى. لذا نتعلق بالأمل ونفرد ...إقرأ المزيد »
أساليب تدريس الدراسات الاجتماعية
لـ محمد السكران
إن عملية تدريس الدراسات الاجتماعية، هي عملية اجتماعية تطبيقية تتنوع في صيغها ومبادئها ونظرياتها من موقف إلى آخر، ويتوقف تنفيذ طرائق تدريس الدراسات الاجتماعية ونجاحها على المعلم باعتباره المسؤول عن تحق...إقرأ المزيد »
موسيقى الشعر العربي ؛ قديمه وحديثه
لـ عبد الرضا علي
كتاب "موسيقى الشعر العربي قديمه وحديثه" هو أول كتاب منهجي في موسيقى الشعر يجمع بين شعر الشطرين والشعر الحر، ويختلف تبويباً عما هو مألوف في كتب العروض الأخرى. ومن المعروف بأن معظم الدراسات العروضية تكو...إقرأ المزيد »
المعجم المفصل في الإعراب ( أبيض )
لـ طاهر يوسف الخطيب
لم تكن اللغة العربية يوماً، من حيث المنطلق والمفهوم، أداة ترهيب وتعجيز، بل كانت ولا تزال وسيلة من وسائل الاتصال الفكري، والروحي على حد سواء، وبما لهذه اللغة من كبير الأهمية وعظيم الشأن، كانت الدعوة من...إقرأ المزيد »