لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نشأة الفقه الإسلامي وتطوره
لـ وائل حلاق
لقد حاول وائل حلاق في كتابه "نشأة الفقه الإسلامي وتطوره" أن يجذر الثقافة العربية الإسلامية في سياقها الحضاري العام، سياق ثقافة الشرق الأدنى بصورة عامة، تلك الثقافة التي كانت رافداً من روافد شرائع بلاد...إقرأ المزيد »
إذا كان البحث في أحد وجوه الشريعة يشكل في حد ذاته مغامرة من نمط ما، فإن الغوص في بناها الفقهية، بما يفترضه من تأويل ونقد وتفكيك وإعادة قراءة وما إلى ذلك، يعد مغامرة ذاتية أكبر، من حيث تناولها للموروث ...إقرأ المزيد »
الشريعة: النظرية والممارسة والتحولات
لـ وائل حلاق
يشكّل هذا الكتاب موجزاً منتقى عن الشريعة الإسلامية ( النظرية ، والممارسة والتحولات ) وهو موجّه لغير المختصين ، يقدم معلومات لمن يبحثون عن مقدمة موجزة عن الإسلام وشريعته ، ويمثل استقصاءاً شاملاً للشريع...إقرأ المزيد »
في سياق الجدل المستمرِّ حول علاقة الشريعة بالقانون والأخلاق، يصبح من المهمِّ استنقاذ النقاشات من حمولات التأطير السياسي، وردّها إلى ساحة الفكر والنقاش المنهجي.

ومن هنا، كانت فكرة هذا الكتاب، الذ...إقرأ المزيد »

مدخل إلى الشريعة الإسلامية
لـ وائل حلاق
إن التشويه والمغالطات التي طالت الدراسات الغربية في بحوثها حول الشريعة والفقه الإسلامي تمثل حافزاً قوياً لإعادة النظر في كيفية تناول الشريعة الإسلامية في بحوثنا ودراساتنا العربية.

كما أن قراءة ت...إقرأ المزيد »

دلائل الخيرات في ذكر الصلاة على النبي المختار صلى الله عليه وسلم ( أصفر - لونان فونة )
لـ أبي عبد الله محمد بن سليمان الجزولي السملالي
كتاب مهم غرضه ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وفضائلها وكيفيتها. وقد ذكرها محذوفة الأسانيد تسهيلاً لحفظها على القرّاء. وقد عرض الكتاب أسماء الرسول الشريفة، وبعد ذلك أورد قصيدة "البرد" ثم "فتن ...إقرأ المزيد »
بداية العابد وكفاية الزاهد في الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل
لـ عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي
هذا الكتاب مختصر عن "بداية العابد وكفاية الزاهد" قصد منه مصنفه العلاّمة الفقيه عبد الرحمن بن عبد الله البعلي الحنبلي (1110-1192ه) تقريب فقه الإمام أحمد بن حنبل للمتدرجين في فقه الحنابلة بكلام قل لفظه ...إقرأ المزيد »
قيمة الزمن عند العلماء
لـ عبد الفتاح أبو غدة
للزمن قيمة عند الفلاسفة غير قيمته عند التجار، وغيرها عند الزراع، وغيرها عند الصنّاع، وغيرها عند العسكريين، وغيرها عند السياسيين، وغيرها عند الشباب، وغيرها عند الشيوخ، وغيرها عند طلبة العلم وأهل العلم....إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب مداخلة نقدية لكتاب الإستشراق لإدوارد سعيد الذي تعامل مع الإستشراق بوصفه مشروعاً سياسياً، الأمر الذي يُخفي بُعداً بنيوياً أهم وأعمق.

ويقدّم دراسة لأصول المعرفة الحديثة ونَسبِها...إقرأ المزيد »

مفاتيح الجنان
لـ عباس القمي
الإسلام دين الإنسانية الخالد، يعالج بتشريعاته الحكيمية جميع شؤون الحياة ومشاكلها، وينظم بأحكامه العادلة مختلف الحقول الفردية والاجتماعية من سياسية واقتصادية وأخلاقية، ويخطط لذلك كله وظائف روحية وجسمية...إقرأ المزيد »